مدرب يشعل فتيل أزمة بدوري الأرجنتين ويضع لاعبيه في الزنزانة

27 يوليو 2022
جماهير المنتخب الأرجنتيني (غبريال بويز/فرانس برس)
+ الخط -

تحولت مباراة الدوري الأرجنتيني في درجته الأولى لمعركة حقيقية بين اللاعبين ورجال الأمن، وتسبب المدير الفني لنادي باتروناتو في انفلات خطير، أدى لاعتقال لاعبيه وسجنهم ليلة كاملة.

ونشرت صحيفة "فوريا أونلاين" الأرجنتينية، الأربعاء، مقطع فيديو يبين توجه المدرب فاكوندو سافا صوب الحكم عقب نهاية المباراة ودفعه احتجاجاً على طرده.

وتدخل رجال الأمن لحماية الحكم الرئيسي، بعد أن كان الهدف الأول للاعبي نادي باتروناتو، لكنهم تلقوا لكمات وضرباً دفعهم لاعتقال 4 لاعبين ومدرب الحراس، ثم توجهوا بهم لمركز الشرطة، حيث قضوا الليلة في الزنزانة.

واعتقلت الشرطة الرباعي ماتياس باردو، وأكسل رودريغز، وخوان بارينغا وغوستو جياني، أما الخامس فهو داميان غونزاليس، ووجهت لهم تهمة الاعتداء، قبل أن تخلي سبيلهم في صباح الأربعاء، وقد تستدعيهم المحكمة للبث في قضيتهم لاحقاً.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وفقد لاعبو النادي الضيف ومدربهم أعصابهم، معتبرين أن الحكم انحاز لنادي باراكاس سنترال، واعتبروا أنه تعمد منحهم تسهيلات من أجل تحقيق الفوز ضدهم، وذلك رغم وجود تقنية الفيديو المساعد، وجهاز تحكيمي أشرف عليها.

وطُرد المدرب سافا خلال المواجهة بعد أن شتم حكم اللقاء، وزادت الهزيمة بهدفين مقابل واحد من غضبه، مما أدى به للعودة إلى الميدان وتحريض لاعبيه.

المساهمون