الخور القطري يُعلن تعاقده مع المدرب التونسي مهدي النفطي

16 أكتوبر 2024
النفطي مع ألكوركورن في مواجهة بلد الوليد على ملعبه، أكتوبر 2024 (أنخل مارتينيز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن نادي الخور القطري عن تعاقده مع المدرب التونسي مهدي النفطي لقيادة الفريق، بعد بداية موسم صعبة حقق فيها ثلاث نقاط فقط من ست مباريات.
- سيظهر النفطي لأول مرة مع الخور في الجولة السابعة من الدوري القطري ضد الريان، حيث يسعى النادي للاستفادة من خبرته التدريبية المتنوعة للخروج من أزمة النتائج.
- كان النفطي قريباً من الانضمام للجهاز الفني للمنتخب التونسي، لكنه غادر بسبب خلافات، وسبق له تدريب فرق في الدوري الإسباني والمغربي، وكان لاعباً بارزاً في تاريخ المنتخب التونسي.

أعلن نادي الخور القطري، الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على موقع إكس، تعاقده مع المدير الفني التونسي، مهدي النفطي (45 عاماً)، لتدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، بعد أن عانى النادي صعوبات عديدة في بداية الموسم الحالي، إثر حصوله على ثلاث نقاط في ست مباريات، بعد أن تعادل في ثلاثة لقاءات وانهزم في ثلاث مواجهات أخرى.

وسيكون الظهور الأول لمهدي النفطي مع فريقه الجديد، ضمن الجولة السابعة من الدوري القطري، في المباراة التي ستجمع يوم الجمعة، نادي الخور بفريق الريان، إذ يبحث الخور عن الاستفادة من الخبرة الكبيرة، التي اكتسبها النفطي من تجاربه التدريبية المتنوعة، رغم صغر سنه، للخروج من أزمة النتائج التي يعيشها.

وكان النفطي في الفترة الماضية قريباً من العمل ضمن الجهاز الفني للمنتخب التونسي، الذي يقوده المخضرم فوزي البنزرتي، لكن العديد من الخلافات التي اندلعت بين الطرفين، ساهمت في مغادرته منصبه دون أن يخوض المنتخب التونسي أي مباراة تحت قيادته، وذلك بعد أن خاض تجارب تدريبية عديدة في دوري الدرجة الثانية الإسباني، كما سبق له تدريب فريق الوداد البيضاوي المغربي، وهي تجربته الوحيدة خارج القارة الأوروبية.

وكان مهدي النفطي من أبرز اللاعبين في تاريخ المنتخب التونسي، إذ إنه كان جزءاً من الفريق، الذي توج بلقب كأس أمم أفريقيا الوحيدة في تاريخ تونس عام 2004، كما لعب في الدوري الإسباني مع راسينغ سانتاندير، وفي الدوري الإنكليزي مع فريق برمنغهام سيتي.

المساهمون