مدرب منتخب الجزائر: سعيود يستحق فرصته ولهذا السبب سيغيب شايبي

29 اغسطس 2024
سعيود خلال كأس العرب في قطر عام 2021 (جيمس ويليامسون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن مدرب منتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش قائمة اللاعبين لمعسكر سبتمبر، متضمنة عودة رياض محرز والحارس ألكسندر أوكيدجة، واستدعاء أمير سعيود ومحمد فارسي، مع استمرار غياب فارس شايبي.
- بيتكوفيتش اختار 26 لاعباً من قائمة موسعة، مشيراً إلى التحديات مثل الإصابات ونقص المنافسة، وأكد أن الأسماء المختارة تستحق المشاركة.
- تحدث عن المباراتين ضد غينيا الاستوائية وليبيريا، مشيراً إلى صعوبتهما وثقته في الفريق، مع استعداد خاص لمباراة ليبيريا على أرضية اصطناعية.

أجرى مدرب منتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش (61 عاماً)، اليوم الخميس، مؤتمراً صحافياً، أعلن خلاله قائمة اللاعبين المعنيين بخوض معسكر سبتمبر/أيلول المقبل، ستتخلله مباراتان ضد غينيا الاستوائية وليبيريا ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2025، كما تحدث المدرب البوسني عن بعض خياراته، أبرزها عودة رياض محرز والحارس ألكسندر أوكيدجة، وكذلك استدعاء أمير سعيود ومحمد فارسي، واستمرار غياب لاعب خط الوسط الشاب، فارس شايبي.

وبدأ فلاديمير بيتكوفيتش حديثه في المؤتمر الصحافي بقوله: "كان أمامي كثير من الخيارات وبقائمة موسعة مكونة من 80 لاعباً ثم قلصتها إلى 50 لاعباً، لكن في النهاية كان عليّ اختيار 26 اسماً، فهناك من يعاني من إصابة وآخرون من نقص في المنافسة إضافة إلى من هو مشغول بسوق الانتقالات، لكن في الأخير، أرى أن الأسماء الحاضرة في القائمة هي التي تستحق أن تشارك معنا في هذا المعسكر".

وبخصوص عودة الحارس المحترف في ميتز الفرنسي، ألكسندر أوكيدجة، وكذلك دعوة الظهير الأيمن لنادي كولمبوس كرو الأميركي، محمد فارسي، قال بيتكوفيتش: "طبعاً أردنا إحداث تغييرات في مركز حراسة المرمى، والباب ليس مغلقاً أمام الجميع، أما الظهير الأيمن محمد فارسي، فهو لاعب لديه خصائص مختلفة ويستحق الدعوة، لدينا بعض المشاكل في هذا المركز، مثل يوسف عطال، فهو دون نادٍ حالياً وقمت بدعوته ومساندته بعد الفترة الصعبة التي مرّ بها".

وأثار إبعاد لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني، فارس شايبي، عن هذا المعسكر مفاجأة كبرى لدى الجماهير الجزائرية، وحول ذلك قال بيتكوفيتش: "أتابع هذا اللاعب من كثب، صحيح أنه لن يحضر معنا مباراتي غينيا الاستوائية وليبيريا، لكن ربما يُستدعى في المرة المقبلة، هو لاعب جيد، لكنني فضلت لاعبين بمراكز ثابتة مثل حاج موسى، وأمير سعيود الذي سمعت عنه الكثير وأردت أن أشاهده أمامي، هو يستحق مكانة دون شك".

أما بخصوص دعوة الظهير الأيسر لنادي شباب بلوزداد نوفل خاسف، فقال بيتكوفيتش: "لقد شاهدته الموسم الماضي وأعجبني مستواه، لهذا يستحق فرصته هو كذلك، صحيح أننا نملك ريان آيت نوري وجوان حجام، في مركز الظهير الأيسر، لكن يبقى من الجيد أن يكون لدينا خيار ثالث، لا أقول إننا سنشاهدهم كلهم في هذا الموعد، لأنهما مباراتان رسميتان، لكن الأكيد أنه ستكون لنا نظرة شاملة على كل اسم".

وتحدّث فلاديمير بيتكوفيتش عن المباراتين القادمتين ضد غينيا الاستوائية وليبيريا بقوله: "هما مباراتان صعبتان، لكننا واثقون من أنفسنا، ونحن نعلم ما يلزم علينا فعله في ظروف مختلفة، فأمام ليبيريا سنلعب على أرضية اصطناعية لكن سيكون لدينا وقت للاستعداد، كما لا أعتبر مباراة غينيا الاستوائية انتقامية فأنا لم أكن حاضراً فيها ولا كثير من اللاعبين، هو منتخب جيد يتمتع بكثير من الصفات، لكننا في المستوى الذي يسمح لنا بتحقيق النقاط كاملة".

المساهمون