مدرب فرنسي: اختيار غويري تمثيل منتخب الجزائر فخر لنا

29 سبتمبر 2023
يسعى أمين غويري بأن يكون واحداً من نجوم منتخب الجزائر (جان قتوف/Getty)
+ الخط -

قرر المهاجم أمين غويري اختيار تمثيل منتخب الجزائر على الصعيد الدولي بدلاً من منتخب "الديوك" الذي مثله في جميع الفئات السنية، وهو ما أثار جدلاً جديداً في فرنسا، إذ إن لاعب نادي رين انضم لعدد من الأسماء التي خسرها المنتخب الفرنسي لبلدان اللاعبين الأصلية.

وتحدث المدير الفني في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، روبيرت فورنييه، عن قرار أمين غويري، إذ قلل من اعتبار أن منتخب "الديوك" خسر لاعباً من إمكانياته، وهذا نظراً لتوفر عدد من المواهب في المنتخب الفرنسي في جميع فئاته السنية، مشيراً إلى أنه "من دواعي الفخر" أن يرى أكبر عدد من اللاعبين الذين كونتهم فرنسا يلعبون في كأس العالم.

وقال روبيرت فورنييه، وفقاً لما نقلته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الجمعة: "لا يُمكن القول إننا نخسر اللاعبين، بعد أن نكونهم في المراكز الفرنسية، بل بالعكس هذا يُعتبر فخراً لنا، كون أنه عندما تلعب الجزائر أو المنتخبات الأخرى التي تستفيد من مثل هؤلاء اللاعبين في كأس العالم، سنقول إن الاتحاد الفرنسي يملك في المونديال أكبر عدد من اللاعبين جرى تكوينهم عندنا".

وتابع المدرب السابق لنادي ليون الفرنسي: "المنتخب الفرنسي هو نخبة كرة القدم عبر العالم، لا يمكن لأي أحد أن ينكر ذلك، يبقى علينا أن نتفهم بعض اللاعبين الذي يستجيبون لاختيار بلدانهم الأصلية، فهم يرون ذلك أيضاً من مصلحتهم".

وأشار فورنييه إلى قضية اللاعب نبيل فقير الذي اختار عام 2016 منتخب الجزائر، لكنه غير رأيه في ظرف ساعات، وقرر اللعب لمنتخب فرنسا، فقال: "نتذكر اللاعب نبيل فقير الذي وافق على اللعب للجزائر، لكنه غير رأيه بسرعة، وبعد ذلك ماذا حدث؟ أصبح بطلاً للعالم في 2018".

المساهمون