مدرب سانت إيتيان يصدم بودبوز والخزري بقرار غير متوقع

16 ابريل 2022
الخزري لاعب نادي سانت إيتيان (جون بيري/Getty)
+ الخط -

منع المدير الفني لنادي سانت إيتيان الفرنسي، باسكال دوبراز، لاعبيه المسلمين من صيام شهر رمضان، فيما تبقّى من أيامه، وهددهم بالإبعاد في حال لم ينصاعوا للأمر، لما ينتظرهم من مباريات قوية تتطلب جهداً كبيراً من أجل ضمان البقاء.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن دوبراز صدم لاعبيه بقراره الذي لا رجعة فيه، وجاء عقب تراجع نتائجهم في الدوري، وهزيمتين ثقيلتين أمام أولمبيك مرسيليا بأربعة أهداف مقابل اثنين، ثم لوريان بستة أهداف لاثنين أيضاً.

وحقق دوبراز نتائج طيبة بداية عام 2022، ونجح في إبعاد الفريق قليلاً عن منطقة الخطر، لكن سرعان ما تراجع الأداء وأعادهم للمراتب الأخيرة، يصارعون على البقاء في "ليغ1".

ويضمّ نادي سانت إيتيان مجموعة من اللاعبين المسلمين الذين يلتزمون عادة بصيام الشهر الفضيل، وأهمهم التونسي وهبي الخزري والجزائري رياض بودبوز، فضلاً عن مجموعة لاعبين آخرين مثل صاحب الأصول الجزائرية عادل عوشيش.

وتلقّى رواد مواقع التواصل الاجتماعي القرار باستغراب كبير، وبعضهم وصف دوبراز بالشخص العنصري، خاصة أن نتائج سانت إيتيان كارثية منذ بداية الموسم، ولا علاقة للصوم بما يحدث، في ظل الأسماء المتوسطة التي يضمها الفريق.

المساهمون