النقاش لـ"العربي الجديد": كنّا الأحق بذهبية الأولمبياد وهدفي أمام مصر سيبقى خالداً

16 اغسطس 2024
سجّل أكرم النقاش هدفاً في شباك مصر بأولمبياد باريس 2024 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أعرب نجم منتخب المغرب الأولمبي لكرة القدم، أكرم النقاش (22 عاماً)، عن فخره بالعروض القوية، التي قدمتها كتيبة المدرب، طارق السكتيوي (46 عاماً)، في منافسات الألعاب الأولمبية بباريس 2024، بعد احتلالها المركز الثالث والفوز بالميدالية البرونزية كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز في منافسات كرة القدم بالأولمبياد.

وقال أكرم النقاش في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، الجمعة، إن منتخب أسود الأطلس تحت 23 عاماً فاجأ جميع المتابعين والمحللين بأسلوب لعبه السلس، وقدرته على الوصول إلى مرمى منافسيه بسهولة تامة، وظهر ذلك جلياً في عدد الأهداف المسجلة خلال ست مباريات (17 هدفاً)، وتابع قائلاً: "أظن أن فوزنا بالميدالية البرونزية لم يأتِ بمحض الصدفة، أو بسبب تواضع أداء منافسينا، بقدر ما جاء بفعل تخطيط مسبق وعمل كبير قام به المدرب طارق السكتيوي، وباقي مكونات المنتخب المغربي. كان هدفنا إسعاد الجماهير المغربية والعربية، التي ساندتنا طيلة الأولمبياد، وهو ما تحقق فعلاً، رغم أننا كنا نطمح إلى المنافسة على الميدالية الذهبية".

وحول أسباب عدم خوض الأولمبي المغربي نهائي أولمبياد باريس، استطرد النقاش كاشفاً: "لم نكن محظوظين في ذلك، رغم أننا كنا سباقين إلى التسجيل في مرمى منتخب إسبانيا، وكنا قريبين من التأهل إلى المباراة النهائية، لكن هذه كرة القدم لا تخضع للمنطق. تلقينا هدفين ضد مجرى اللعب، بعدما استغل منافسنا فرصتين، في وقت أهدرنا عدة فرص سانحة للتسجيل. عموماً، تبقى الميدالية البرونزية مشرفة أيضاً بالنسبة إلينا، لأنها الأولى من نوعها في تاريخ المشاركات العربية".

وتحدث أكرم النقاش، صاحب الـ 22 عاماً، عن سر تألق منتخب المغرب الأولمبي في أولمبياد باريس، موضحاً: "أظن أن عمل المدرب طارق السكتيوي، وانسجام اللاعبين وتآزرهم في ما بينهم طيلة الألعاب الأولمبية، وأيضاً الدعم الجماهيري الكبير، وراء فوزنا بالميدالية البرونزية. كان هدفنا الأساسي هو إسعاد كل شخص ظل يدعمنا ويساندنا، سواء من المدرجات أو خارجها، وهو ما نجحنا في بلوغه، في انتظار تحقيق المزيد من النجاحات لكرة القدم المغربية والعربية، كما لا تفوتني الفرصة للتذكير بالدور الكبير الذي لعبه الثلاثي: الحارس منير المحمدي وأشرف حكيمي وسفيان رحيمي في تحقيق هذا الإنجاز، لقد قدموا الإضافة المطلوبة للمنتخب الأولمبي".

وفي تعليقه على هدفه في مرمى منتخب مصر، خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أوضح أنه سيبقى خالداً في ذاكرته، لسببين: الأول لأنه سجله في منافسات الألعاب الأولمبية، التي تحظى بمتابعة أوسع عبر العالم، والثاني لأنه جاء نتيجة هجوم منظم وعمل جماعي ساهم فيه أكثر من لاعب. وأكد أكرم النقاش، في ختام حديثه، رغبته في الانضمام إلى منتخب أسود الأطلس، بقيادة المدرب وليد الركراكي (48 عاماً)، في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، وأيضاً التألق مع ناديه الجيش الملكي، والفوز معه بالألقاب المحلية والقارية، خصوصاً دوري أبطال أفريقيا.

المساهمون