مدرب توتنهام يعاقب لاعبه بسبب "غاز الضحك"

15 اغسطس 2024
بوستيكوغلو في مواجهة البايرن على ملعب توتنهام، أغسطس 2024 (فنس مينغوت/Getty)
+ الخط -

عاقب المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبيرز، أنج بوستيكوغلو (58 عاما)، لاعبه إيف بيسوما، بحرمانه من المشاركة في مباراة الأسبوع الأول من الدوري الإنكليزي الممتاز، ضد الصاعد ليستر سيتي، ويعود قراره الانضباطي إلى تجاوزٍ وقع فيه لاعب خط الوسط، بسبب استنشاقه غاز الضحك الذي يُشحن عادة داخل بالونات هوائية، واسمه العلمي أكسيد النيترونس (النيتروجين).

ونقلت شبكة سكاي سبورتس البريطانية تصريحات المدرب اليوناني، الخميس، إذ إنه أبدى امتعاضه الشديد من تصرف لاعبه غير اللائق، وقال: "أمتلك الخبرة للتعامل مع مثل هذه الأوضاع، وأحاول أن أرى الحادثة من كل الزوايا. أولاً، بيسوما، اتخذ القرار السيئ، ودائماً ما أتخذ عقوبات لتعديل الوضع، ومنها عقوبات تربوية، وثانياً، يجب أن يتذكر بأنه لاعب ولديه مسؤوليات".

وتابع المدرب بشأن العقوبة التي اتخذها في حق اللاعب: "لن يكون موجوداً الاثنين (يوم المباراة ضد ليستر سيتي)، يجب أن يعيد لي الثقة في شخصه، ويكتسب ثقة بقية زملائه، سنُبقي الباب مفتوحاً أمامه من أجل العودة، ربما سيساعده هذا على الفهم بأن تصرفاته تؤثر بالمجموعة، الأمر سهل وبسيط، يجب أن يتصرف بشكل عادي ويختار أفضل القرارات، لقد اتصل بي واعتذر لي وللفريق ولجميع الأشخاص المقربين من توتنهام، لكن هذا غير كاف في الفترة الحالية".

واستنشق لاعب منتخب مالي الغاز المضر عند حضوره إحدى الحفلات برفقة أصدقائه، لينتشر مقطع فيديو يُظهره في حالة تسيء لصورته، ما أثار غضب مدربه، خاصة أن التصرف جاء بعد ساعات من المباراة الودية بين توتنهام وبايرن ميونخ (حسمها النادي الألماني بثلاثة أهداف مقابل اثنين)، وهو ما اعتبرته الجماهير قلة احترام لها.

وصرّح بيسوما، بعد انتشار مقطع الفيديو بأنه مخطئ، كما اعتذر للجميع: "أعتذر لأني أسأت تقدير ما أفعل، أتفهم سوء الوضع، والخطر الناتج على صحتي، أُقدّر مسؤولية تقديم صورة جيدة عني، بما أني لاعب كرة قدم ومثال يقتدى به"، مع العلم أن الغاز يسبب عيوباً عصبية خطيرة تصبح دائمة في بعض الأحيان، فيما يشتهر بأنه يسبب الاسترخاء والضحك لحظة استنشاقه.

المساهمون