مدرب المنتخب المصري: أنا من يختار اللاعبين وليس الأندية

09 نوفمبر 2023
يسعى فيتوريا لتحسين مستوى منتخب مصر في المباريات القادمة (الأناضول/Getty)
+ الخط -

دافع مدرب منتخب مصر، البرتغالي روي فيتوريا، عن اختيار الثنائي محمد صبحي وأحمد فتوح لاعبي نادي الزمالك المعروضين للبيع، في قائمته المقرر لها مواجهة جيبوتي وسيراليون في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك وأميركا.
وقال المدرب البرتغالي روي فيتوريا، في مؤتمر صحافي، الخميس: "قرار ضم أو استبعاد أي لاعب يخصّني وحدي، أنا المدرب وصاحب القرار النهائي، لماذا يتم استبعاد أحمد فتوح ومحمد صبحي؟ أنا معجب بالثنائي بعد الظهور بشكل جيد خلال المعسكرات الماضية، ولم تحدث منهما أية أزمات".
وتابع المدرب قائلاً "لا أحد يعلم أن الثنائي فتوح وصبحي سيكونان في معسكر منتخب مصر سوى اليوم فقط، القرار لي وحدي، ولا يوجد ما يجعلني أستبعد لاعباً أراه جيداً ومفيداً وملتزماً معي وأتعامل مع الأزمات بعقلي وضميري هو صاحب القرار. إيقاف اللاعبين من قبل ناديهم، ولن أستبعد لاعباً دولياً أحتاج له، فتوح لاعب دولي وصغير السن (25 سنة)، وكذلك محمد صبحي تابعته، واخترته بين 7 حراس مرمى".
وحول استبعاد أحمد حسن كوكا وضم محمد شريف، أشار المدرب قائلاً "أعرف كوكا جيداً منذ أن كنت مدرباً لفريق بنفيكا، هو لا يزال في حاجة إلى الوقت بعد عودته من الإصابة، ومحمد شريف يتطور كثيراً في الدوري السعودي، وتابعته بشكل مكثف ويستحق التواجد في القائمة".

وختم فيتوريا حديثه قائلاً "تلقيت عدة عروض لتدريب أندية ومنتخبات، لكنني مستمر مع المنتخب المصري، وعندي قناعة بالاستمرار وأهداف أريد تحقيقها. الخسارة أمام تونس ودياً كانت بسبب الظروف الصعبة، في المقابل قدمنا مباراة كبيرة أمام الجزائر ودياً".
يُذكر أن منتخب مصر سيواجه منتخبي جيبوتي وسيراليون في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، المحدد لهما يومي 16 و19 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

المساهمون