مدرب المغرب لـ "العربي الجديد": عدم اعتمادي على شادي رياض لا ينقص من قيمته

05 يوليو 2023
يسعى المدرب الشرعي للتتويج بلقب البطولة الأفريقية (يوهان إيكينز/ Getty)
+ الخط -

تحدث عصام الشرعي مدرب منتخب المغرب تحت 23 عاماً لكرة القدم عن رأيه في النهائي المنتظر بين المنتخب المغربي الأولمبي ونظيره المصري، ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا التي يحتضنها المغرب خلال الفترة الحالية.

وضمن منتخب المغرب وصوله إلى المباراة النهائية بعد فوزه على منتخب مالي في الدور النصف النهائي بركلات الترجيح، في حين تأهل منتخب مصر على حساب غينيا بهدف دون مقابل، ليضرب أشبال الأطلس موعداً مع الفراعنة في المشهد الختامي.

وقال الشرعي في تصريح خاص لـ "العربي الجديد" بعد المباراة: "مواجهة مصر لن تكون سهلة بالنسبة للمنتخبين معاً، في مثل هذه البطولات كلما تقدمت في الأدوار تُصبح الأمور أكثر صعوبة، لكننا على استعداد لهذه المباراة المهمة".

وأضاف المتحدث نفسه "نسعى للإبقاء على اللقب بالمغرب باستغلال عاملي الأرض والجمهور للتتويج. مباشرة بعد الفوز على مالي في النصف النهائي بدأ التفكير في المباراة النهائية أمام مصر والتركيز عليها من الآن، لدينا مجموعة جيدة متجانسة ومتناغمة، لهذا نحن قادرون على التتويج".

وواصل المدرب حديثه قائلاً "بالنسبة لعدم اعتمادي على شادي رياض لاعب برشلونة، هذا لا ينقص من قيمة اللاعب، هو معنا يعني أنه من أهم اللاعبين، لكن في الأخير لا يُمكنني أن ألعب بعشرين لاعباً، هناك أسماء تبدأ أساسية وأخرى جاهزة في كرسي الاحتياط، هذه هي كرة القدم، ليس هناك أي خلفية أخرى".

واختتم تصريحاته قائلاً "ننتظر الدعم من الجمهور المغربي في المباراة النهائية كما حدث في الدور النصف النهائي أمام مالي. وإن شاء الله نُحقق هذا اللقب الأفريقي، ولدينا جيل رائع سيقول كلمته مستقبلاً ويستحق المشاركة في الدورة القادمة للألعاب الأولمبية عن جدارة واستحقاق".

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب سيواجه منافسه منتخب مصر يوم السبت المقبل 8 يوليو على ملعب "الأمير مولاي عبد الله" في الرباط، في حين يواجه منتخب مالي نظيره الغيني في لقاء تحديد المركز الثالث، علماً أن المنتخبات المحتلة للمراكز الثلاثة الأولى تتأهل مباشرة للألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024، في وقت يلعب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق مع منتخب من قارة آسيا.

المساهمون