مدرب الكاميرون يكشف مرشحه للتتويج في كأس أمم أفريقيا

23 يناير 2024
سونغ سيحاول قيادة الكاميرون إلى الدور الثاني (كينزو تريبويلارد/Getty)
+ الخط -

أكد مدرب منتخب الكاميرون لكرة القدم، ريغوبارت سونغ، أن هذه النسخة من نهائيات كأس أمم أفريقيا، تشهد تنافساً قوياً وأن المعطيات داخل القارة تتغير، ببروز منتخبات قادرة على المنافسة على المراتب الأولى ما يجعل من الصعب توقع اسم المنتخب الذي يمكنه التتويج بالبطولة، التي تقام في ساحل العاج.

وقال سونغ في ردّه عن سؤال لـ"العربي الجديد"، في المؤتمر الصحافي، الاثنين، الذي يسبق المواجهة الحاسمة، الثلاثاء، أمام غامبيا في المجموعة الثالثة: "المنتخبات التي كان يُنظر إليها بكونها مرشحة للتتويج باللقب قبل ضربة البداية، وجدت صعوبات في هذه النسخة، وهنا أتحدث عن المنتخبات التي كانت تسيطر سابقاً على البطولة".

وتابع المدرب قائلاً هذا يعني أن كرة القدم الأفريقية شهدت تطوراً كبيراً ولم تعد هناك فرق صغيرة مثلما كنا نقول سابقاً. اليوم الجميع يمكنهم المنافسة وهو أمر يسعدنا ويخدم كرة القدم الأفريقية ويعتبر تحدياً مميزاً وهو أمر نفتخر به ويرفع درجة التحدي، ومن يعتقد أنه أقوى عليه أن يحذر لأن الوضع يختلف الآن وهناك معطيات جديدة تشهدها القارة ومن الضروري أن يعلم أن الأمور تتطور وعليه بأن يعمل أكثر".

وتخوض الكاميرون، الثلاثاء، مباراة حاسمة من أجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة عندما تواجه منتخب غامبيا حيث سيكون مطالباً بالانتصار حتى يستمر في البطولة إذ حصد نقطة واحدة بتعادله مع غينيا ثم خسارته أمام السنغال في الجولة الثانية.

ويخشى منتخب الكاميرون الذي توج بنسخة 2017 وبلغ نصف النهائي أمام جماهيره في نسخة 2022، انتهاء مشاركته سريعاً ما سيزيد في الأزمات التي تضربه.

المساهمون