مدرب العراق يوجه رسالة شديدة اللهجة بعد أزمة الابتزاز

09 اغسطس 2024
كاساس خلال بطولة آسيا في قطر، 19 يناير 2024 (الاتحاد العراقي)
+ الخط -

خرج مدرب منتخب العراق لكرة القدم، الإسباني خيسوس كاساس (50 سنة)، برسالة، اليوم الجمعة، تحدث خلالها عن مسيرته مع "أسود الرافدين"، وأعرب عن استغرابه من اتهامه بـ"الابتزاز"، من أحد مستشاري رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، مؤكداً أن سيلاحق قضائياً من وصفهم بـ"الكاذبين". وكان مستشار رئيس الوزراء، خالد كبيان، قد قال خلال لقاء تلفزيوني سابق، رداً على مطالبة كاساس بزيادة عقده: "هذا أسلوب ابتزاز، كاساس لا يستحق الزيادة، وهو أخفق في بطولة آسيا الأخيرة".

وكتب كاساس، عبر صفحاته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي: "لقد وصلت إلى العراق منذ عامين تقريباً، ومنذ البداية بذلت جهداً للاندماج في بلدكم وعاداتكم، ومحاولة إظهار أفضل صورة للعراق في جميع أنحاء العالم. لقد ناضلت بكل قوتي حتى تكون كرة القدم والشعب العراقي في المكانة المستحقة، رغم كل المشاكل التي تحدث في عملنا".

وأردف: "في كل ذلك الوقت، وحتى في أصعب اللحظات، لمست دعم ومحبة غالبية الشعب العراقي، وبهذا الدعم تمكنا من الفوز بكأس الخليج، وقمنا بتحسين تصنيفنا في الاتحاد الدولي بنتائج رائعة، ونواصل النضال من أجل حلم الذهاب إلى كأس العالم عام 2026. وبهذا الحب الذي أشعر به تجاهكم، رفضت أيضاً مؤخراً عرضاً قد يؤدي إلى تحسين ظروفي الرياضية والاقتصادية والشخصية".

وواصل كاساس بيانه: "أفهم أن المدرب شخصية عامة، ودائماً ما أحترم النقد باعتباره أمراً طبيعياً في مهنتي، رغم أنني لا أحبذ ذلك في بعض الأحيان. لكنني لن أحترم الأكاذيب. لقد رأيت منذ فترة كيف يكذب أشخاص مختلفون بشأن عقدي، لكن الأمر الأكثر خطورة، هو رؤية أحد مستشاري رئيس الوزراء على شاشة التلفزيون يتهمني بالابتزاز. الأكاذيب التي تجعل عائلتي تعاني وتجعلني أشك فيما إذا كان كل هذا يستحق ذلك". وختم بيانه بالقول: "مهما حدث في المستقبل، فقد قمت بتعيين محامٍ في بغداد، سيكون مسؤولاً عن دراسة دعوى قضائية مستقبلية ضد جميع الأشخاص، الذين ألقوا الأكاذيب عني، مما أضر بصورتي".

المساهمون