البعثة المصرية تترقب ميدالية للجندي في الخماسي الحديث

09 اغسطس 2024
أحمد الجندي في سباق للجري بالصين، 12 يونيو 2024 (لينتاو تشانغ/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أحمد الجندي، البطل الأولمبي المصري في الخماسي الحديث، يحطم الرقم الأولمبي السابق بحصوله على 1516 نقطة، متفوقاً على الإنجليزي جوزيف تشيونغ بفارق 30 نقطة.
- الجندي، الذي نال الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020، يتصدر قائمة المرشحين المصريين لحصد ميدالية في أولمبياد باريس 2024، بعد خروج معظم الأبطال المرشحين.
- الجماهير المصرية تأمل في تحقيق الجندي لميدالية ذهبية، بعد حصول مصر على ميدالية برونزية وحيدة حتى الآن في لعبة السلاح.

أنعش البطل الأولمبي المصري في الخماسي الحديث، أحمد الجندي أحلام الجماهير المصرية في حفظ ماء الوجه، عبر انتزاع ميدالية أولمبية ثانية في دورة باريس 2024، ودخل التاريخ من أوسع أبوابه، اليوم الجمعة، بعدما حقق رقماً أولمبياً جديداً، على هامش تأهله إلى الدور النهائي للمنافسات، بحصد 1516 نقطة.

وحطم أحمد الجندي (24 عاماً) الرقم الأولمبي السابق في أكبر عدد من النقاط والمسجل باسم الإنكليزي، جوزيف تشيونغ، بفارق 30 نقطة كاملة، ليصبح على بُعد خطوة واحدة من الحصول على ميدالية أولمبية، يتمناها الجمهور المصري ذهبية. ونجح لاعب الخماسي الحديث في منح الرياضة المصرية أول ميدالية له، عندما نال الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020 في مفاجأة مدوية، إذ لم يكن مرشحاً وقتها للمنافسة على حصد ميدالية في تلك الدورة، ومنحته اللجنة الأولمبية شرف حمل العلم المصري في حفل افتتاح الأولمبياد، المقامة حالياً في باريس، مع سارة سمير. وتصدر أحمد الجندي قائمة المرشحين من اللجنة الأولمبية المصرية لحصد ميداليات، وبات المرشح الوحيد للحصول على ميدالية بين قائمة الصفوة في البعثة المصرية الآن، بعد خروج شبه جماعي لأبطال مرشحين، مثل زياد السيسي في السلاح، ومحمد إبراهيم كيشو في المصارعة، وسيف عيسى في التايكواندو.

وتتمنى الجماهير المصرية نجاح أحمد الجندي في مواصلة انطلاقته القوية في منافسات الخماسي الحديث، وإهداء البعثة المصرية ميدالية ذهبية، يحفظ بها ماء الوجه قبل ختام أولمبياد باريس، بعد الحصول على ميدالية برونزية وحيدة، حتى الآن، في لعبة السلاح للاعب محمد السيد.

المساهمون