مدرب البرتغال يدافع عن عودة رونالدو: قراراتي لا أتخذها من مكتبي

18 مايو 2023
أكد مدرب البرتغال قوة علاقته مع رونالدو (برونو فاهي/Getty)
+ الخط -

دافع المدرب روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال، عن قرار عودة القائد المخضرم كريستيانو رونالدو مرة أخرى إلى صفوف الفريق، بعدما توقعت الجماهير الرياضية في البلاد نهاية رحلة "صاروخ ماديرا" مع المنتخب، عقب مشاركته في مونديال قطر 2022.

ونقلت وكالة "سابو ديسبورتو" البرتغالية، الخميس، عن روبرتو مارتينيز قوله: "كريستيانو رونالدو قائد رائع، وقادر على إعطاء المزيد، رغم تقدمه بالعمر (38 عاماً)، وقراراتي لا أتخذها نهائياً من داخل المكتب، بل يجب متابعة كل التفاصيل".

وتابع: "بالنسبة إليّ القرارات لا أتخذها على حسب ما يعتقده البعض (يقصد وسائل الإعلام البرتغالية)، وهذا خطأ كبير، عندما توليت الإشراف على تدريب المنتخب، حصلت على قائمة بجميع اللاعبين، وتفاصيل كل شيء قدموه مع أنديتهم، والبطولات التي ينافسون فيها".

وأوضح قائلاً: "مسؤوليتي كمدرب في منتخب البرتغال، احترام جميع اللاعبين، بسبب ما قدموه للفريق، وخصوصاً رونالدو، الذي قضى 20 عاماً من مسيرته الاحترافية مع الفريق، وأعتقد أنه اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي قارب على مباراته الدولية الـ 200".

واختتم روبرتو مارتينيز حديثه: "لقد فزت برهان عودة رونالدو إلى منتخب البرتغال، والدليل تسجيله هدفين في المواجهة ضد لوكسمبورغ في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية في شهر مارس الماضي، وهو يركز فقط مع الفريق".

وتأتي تصريحات روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغالي، بعدما تساءلت الصحف المحلية عن أحقية كريستيانو رونالدو بالعودة واللعب مع فريق بلاده، بعدما ذهب إلى نادي النصر، الذي ينافس في مسابقة تنافسية أقل، هي الدوري السعودي.

المساهمون