حمد مدرب الأردن: منتخبنا بمرحلة استعادة الثقة والتحضير لكأس العرب مثالي

12 أكتوبر 2021
عدنان حمد مدرب المنتخب الأردني (Getty)
+ الخط -

أنهى المنتخب الأردني لكرة القدم، تدريباته البدنية والفنية، بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد، تأهباً لمواجهة نظيره الأوزبكي مساء اليوم الثلاثاء على إستاد عمان الدولي، مع ختام البطولة الثلاثية الودية.

وأجرى المنتخب تدريبه الأخير مساء الإثنين على ملعب الكرامة، حيث ارتكزت التمارين على تطبيق بعض الجمل التكتيكية الخاصة بلقاء الأوزبك.

وأبدى مدرب النشامى في حديثه لـ"العربي الجديد" خلال التدريبات التي شهدت حضوراً إعلامياً مكثفاً، رضاه عن جاهزية المنتخب، مؤكداً أن مرحلة التحضير لكأس العرب تسير بشكل تصاعدي ومثالي ووفقاً للمطلوب.

وأضاف حمد: "نحن في مرحلة جديدة تتطلب استعادة الثقة بعد الخروج من تصفيات المونديال.. حققنا الفوز ودياً على البحرين وماليزيا، ما يعزز من الجانب المعنوي للفريق، وأنا أشعر بالارتياح بعد أن قطعنا شوطا هاما في وقت قياسي، على مستوى الانضباط والروح العالية والجاهزية، وأعتقد بأن النشامى مستعدون لتقديم مباراة جيدة أمام أوزبكستان".

وحول مشاركة المنتخب الرديف في بطولة غرب آسيا ووصوله للنهائي، تابع حمد "سعداء بهذا الفريق الذي يضم مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يشكلون نواة المنتخب الأول.. وهذا نتاج عمل مشترك على مدار الساعة مع الجهاز الفني لمنتخب (23 عاما).. يعلم الجميع أن مهامي تشمل الإشراف أيضاً على هذا الفريق منذ بداية تحضيراته، حيث أظهر "الرديف" أنه حافل بالمواهب التي تشكل مستقبل الكرة الأردنية، ويضم حالياً ثلاثة لاعبين من المنتخب الأول، يزن النعيمات وإبراهيم سعادة وهادي الحوراني، كما سينضم له المزيد من لاعبي النشامى قبل بدء التصفيات الآسيوية أواخر الشهر الحالي في العاصمة عمان".

إلى ذلك، أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لاعب المنتخب محمد أبو زريق، تعرضه لشد عضلي قوي سيبعده عن مباراة أوزبكستان، الأمر الذي ينسحب على الحارس عبدالله الفاخوري، والذي تعرض لإصابة بالكتف، تتطلب خضوعه لبرنامج تأهيل يمتد لثلاثة أسابيع.

وأعلن اتحاد الكرة الأردني بحسب موقعه الرسمي، أن الدخول لحضور اللقاء الودي الذي يقوده حكم دولي من السعودية، سيكون مجانا للجماهير، وفقاً للنسب المحددة من الجهات المعنية (50%) من السعة الإجمالية لإستاد عمان، في إطار حرص الاتحاد الأردني لكرة القدم على إتاحة الفرصة أمام الجماهير للتواجد على المدرجات ودعم ومؤازرة النشامى، مع التطبيق في الوقت ذاته، لكافة الإجراءات والضوابط الصحية للراغبين بمشاهدة المباراة.

وكان النشامى، قد استهلوا البطولة الودية بالفوز على ماليزيا 4-0، قبل أن يحقق المنتخب الأوزبكي الانتصار على ذات الفريق 5-1 السبت الماضي.

وتأتي البطولة الثلاثية الودية في إطار تحضيرات النشامى لخوض كأس العرب والتي تنطلق في الدوحة أواخر الشهر القادم، حيث جاء المنتخب الأردني في المجموعة الثالثة، إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.

كما يقيم المنتخب، معسكراً تدريبياً خارجياً الشهر القادم يسبق المشاركة في البطولة العربية، حيث يلتقي كوسوفو ودياً 10 نوفمبر/ تشرين الثاني في بريشتينا، ثم يواجه بيلاروسيا 16 منه في منسيك.

 

المساهمون