أركان نجيب: منتخب العراق حقق الأهم أمام فلسطين وهناك علامات استفهام كثيرة حول الأداء

11 أكتوبر 2024
منتخب العراق يحتل وصافة ترتيب مجموعته (إنستغرام/فيسبوك الاتحاد العراقي)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- حقق منتخب العراق فوزاً صعباً على فلسطين بهدف أيمن حسين، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، مما عزز موقعه في وصافة المجموعة بسبع نقاط.
- أشار أركان نجيب، نجم الكرة العراقية السابق، إلى أهمية الفوز والنقاط الثلاث، مشيداً بأداء الشوط الأول، لكنه انتقد تراجع الأداء في الشوط الثاني وعدم استجابة الكادر الفني للتغييرات المطلوبة.
- تصدرت كوريا الجنوبية المجموعة بفارق الأهداف عن العراق، بينما جاءت الأردن ثالثة بأربع نقاط، تليها عُمان والكويت وفلسطين.

خرج منتخب العراق بانتصار صعب على ضيفه الفلسطيني، مساء الخميس، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الحاسمة، للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحلّ نجم الكرة العراقية السابق، أركان نجيب، ضيفاً على "العربي الجديد"، لتحليل اللقاء على المستوى الفني، كما كشف عن رأيه في الانتصار، الذي جاء بهدف نجم "أسود الرافدين"، أيمن حسين. وقال نجم نادي الزوراء السابق: "فوز مهم وثلاث نقاط ثمينة، وهذا ما نعول عليه في المواجهات التي على أرضنا، بأن نكسب النقاط في البصرة، قدمنا شوطاً أول مميزاً، سيطرنا فيه من خلال الإحصائيات، وكل شيء كان للمنتخب العراقي".

وأردف: "بدانا الشوط الثاني بأسلوب، كانت فيه النية واضحة لتعزيز النتيجة، لكن بعد عشرة دقائق بدأ الأداء يهبط، مع تشتيت الكرات بطريقة غير مقبولة، وعاد منتخب فلسطين ليتسلم زمام الأمور، وسط استغراب الجمهور والمحللين والنقاد، من عدم تعامل الكادر الفني مع بعض الحالات، وعدم الاستعجال في التبديلات، إذ كان تنشيط الفريق مطلوباً جداً، خصوصاً في الشوط الثاني، وهناك علامات استفهام كثيرة حول أداء منتخب العراق، خصوصاً في الدقائق الثلاثين الأخيرة من عمر الشوط الثاني".

وبعد الانتصار، صعدت العراق إلى وصافة المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية المتصدرة، فيما تحتل الأردن المركز الثالث بأربع نقاط، ومن خلفها عُمان بثلاث نقاط، ثم الكويت بنقطتين وفلسطين بنقطة.

المساهمون