مدرب إنكلترا يفاجئ منتخب الجزائر بقرارٍ جديد

11 مارس 2022
مدرب منتخب إنكلترا يريد اللاعب الشاب (توم جينكيز/Getty)
+ الخط -

قرر المدير الفني للمنتخب الإنكليزي غاريث ساوثغيت التحرك من أجل ضمان خدمات لاعب فريق كريستال بالاس مايكل أوليز، الذي يستطيع تمثيل أحد 4 منتخبات وهي فرنسا والجزائر ونيجيريا وكذلك منتخب "الأسود الثلاثة".

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أمس الخميس، فإنّ ساوثغيت مُعجب للغاية بما يقدمه أوليز في منافسات "البريميرليغ" هذا الموسم، ما دفعه لمحاولة إقناعه باللعب للمنتخب الإنكليزي، رغم أن اللاعب الشاب (20 سنة) لديه هدف أول وهو اللعب للمنتخب الفرنسي، بحسب المصدر.

وكان المنتخب النيجيري حاول ضم أوليز لتشكيلة "النسور" التي ستواجه غانا في مباراة فاصلة مؤهلة لمونديال قطر 2022 نهاية مارس/ آذار الحالي، لكن اللاعب أكد أنه ليس في عجلة في أمره لاتخاذ قرار نهائي حيال مستقبله الدولي.

وفي الوقت نفسه، يغيب أي تحرك جزائري من أجل ضم اللاعب الموهوب المولود في إنكلترا من والدة جزائرية ذات جنسية فرنسية وأب نيجيري، وهو ما يسمح له بالاختيار بين 4 منتخبات لتمثيلها على المستوى الدولي.

وانضم أوليز (20 سنة) إلى نادي كريستال بالاس نهاية الموسم الماضي بعد تألقه الكبير مع نادي ريديغ في منافسات "تشامبيونشيب"، كما أنه تدرب في أكاديميتي تشلسي ومانشستر سيتي، في وقت جعلت نجوميته الساطعة حالياً في "البريميرليغ" العديد من الأندية الكبيرة تسعى إلى ضمه.

المساهمون