مدرب أردني يطالب الأندية بعدم التعاقد مع محترفين بسبب الحكام

05 أكتوبر 2021
حالات تحكيمية عديدة شهدها الدوري الأردني (ماثيو أشتون/Getty)
+ الخط -

نصح المدرب الأردني واللاعب السابق جمال محمود أندية دوري المحترفين لكرة القدم في البلاد بعدم التعاقد مع أي لاعب أو جهاز فني جديد لفرقها، إلى حين وضوح موقف اتحاد الكرة الأردني من تطبيق تقنية الفيديو "الفار".

واشتكى المدير الفني لفريق سحاب المنافس في دوري المحترفين، المدرب السابق لعديد الأندية المحلية، كالوحدات والرمثا، من كثرة الأخطاء التحكيمية في البطولة، وتعرّض فريقه وعديد الفرق للظلم الواضح من القرارات التحكيمية.

وتشهد منافسات كرة القدم أخطاء تحكيمية كارثية من قبل الحكام، خصوصاً في الدوري الأردني، والعديد منها كان مؤثرا ًبشكل كبير على النتائج، بشهادة لجنة الحكام المشرفة في الاتحاد، ما أثار جدلاً واسعاً في الوسط الكروي الأردني. 

ونشر محمود على صفحته الرسمية "فيسبوك" رسالة كتب فيها: "أكرر ما قلته مراراً وتكراراً إن الأخطاء التحكيمية جزء من اللعبة وعلينا الاعتراف بوجودها".

وتابع "في دورينا هذا العام فقد نادي سحاب 9 نقاط على أقل تقدير بفعل هذه الأخطاء التحكيمية، وغيره من الأندية فقد أيضاً العديد من النقاط".

وأضاف المدرب الذي قاد منتخب فلسطين إلى إنجازٍ تاريخي بالتأهل لنهائيات آسيا لأول مرة، قبل أعوام، "نصيحتي إلى الأندية الأردنية قبل انتهاء هذا الموسم وانطلاق الموسم الجديد عدم التعاقد مع أي لاعب أو جهاز فني إلى حين وضوح موقف اتحاد الكرة من تطبيق تقنية الفار، إن تقنية الحكم المساعد لم يقرها الاتحاد الدولي اعتباطاً، بل جاءت بعد أن أسهمت الصافرة بسلب الألقاب ومنح ألقاب".

وختم المدرب رسالته وحديثه بالقول "النجاح ليس عدم فعل الأخطاء، النجاح هو عدم تكرار الأخطاء".

دلالات
المساهمون