مدافع إنكلترا يثير الغموض بعد مغادرته معسكر "الأسود الثلاثة"

01 ديسمبر 2022
تأهل منتخب إنكلترا إلى الدور الثاني في المونديال (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، في بيان رسمي، الأربعاء، عن مغادرة المدافع، بن وايت، معسكر منتخب "الأسود الثلاثة" المشارك في نهائيات كأس العالم 2022، لأسباب شخصية، دون كشف التفاصيل التي كانت وراء اتخاذ هذا القرار.

وجاء في بيان الاتحاد الإنكليزي: "غادر بن وايت معسكر تدريب المنتخب الإنكليزي في الوكرة وعاد إلى بلاده لأسباب شخصية، من غير المتوقع أن يعود مدافع أرسنال إلى المنتخب مجدداً خلال الفترة المتبقية من البطولة، نطالب باحترام خصوصية اللاعب في هذا الوقت"، ومن جانبه، نشر فريق أرسنال الإنكليزي عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" رسالة تضامن جاء فيها "الكل يقف بجانبك يا بن".

ولم يشارك المدافع البالغ من العمر 25 سنة في المباريات الثلاث السابقة للمنتخب الإنكليزي في مونديال قطر، إذ بقي حبيس دكة البدلاء خلال مباراتي إيران والولايات المتحدة الأميركية، قبل غيابه عن المواجهة الثالثة ضد منتخب ويلز بسبب المرض.

وكان المدير الفني للمنتخب الإنكليزي، غاريث ساوثغيت، قد استدعى 26 لاعباً للمشاركة في النسخة الـ22 من منافسات كأس العالم الي تقام لأول مرة في بلد عربي ومنطقة الشرق الأوسط، ولكن بعد رحيل، بن وايت، فلن يكون بمقدوره استدعاء لاعب آخر لتعويضه.

وتأهل زملاء هاري كين إلى الدور ثمن النهائي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على إيران بنتيجة (6 – 2)، وويلز بثلاثية نظيفة، والتعادل مع الولايات المتحدة الأميركية سلباً.

والجدير بالذكر أن المنتخب الإنكليزي سيواجه نظيره السنغالي في مباراة دور الـ16، المقررة إقامتها يوم الأحد المقبل على استاد البيت.

المساهمون