مخطط أمني سبيل "يويفا" لتفادي حادثة ملعب فرنسا في نهائي الأبطال

08 يونيو 2023
نهائي نسخة 2022 شهد تأخير ضربة البداية (أتسو هارا/Getty)
+ الخط -

اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مجموعة من الإجراءات، الغاية منها ضمان تنظيم مميز في نهائي دوري أبطال أوروبا بين نادي مانشستر سيتي الإنكليزي وخصمه إنتر ميلانو الإيطالي المقرر السبت القادم بمدينة إسطنبول التركية.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخميس، تفاصيل المخطط التنظيمي الذي يهدف لتفادي ما حدث في نهائي آخر نسخة لدوري الأبطال، الذي استضافه ملعب فرنسا، وشهد حرمان جماهير ليفربول من بلوغ المدرجات رغم امتلاكهم التذاكر.

وصول قبل الموعد

راسل "يويفا" جماهير مانشستر سيتي التي تمتلك التذاكر بطلب للحضور إلى ملعب المباراة قبل موعد انطلاقها بساعات طويلة، وهذا من أجل تفادي أي حرج وتسهيل المأمورية على المنظمين بغاية ضمان دخولهم بطريقة مثالية دون التعرض لأي مشاكل.

فتح أبواب الملعب مبكرا

كما قررت الهيئة الكروية افتتاح أبواب الملعب مبكرا أمام الجماهير، من أجل ضمان طريق سهل يربط بين المطار والملعب، حتى يصلوا إليه سريعا، خاصة أن المسافة بين المنشأتين قصيرة، بينما سيسمح هذا التنظيم الخاص بتفادي لقاء بين جماهير الفريقين ومنع أعمال الشغب حتى قبل بدايتها.

رجال أمن في كل مكان

بدورها، ستخصص تركيا بالاتفاق مع "يويفا" عددا كبيرا من رجال الأمن والمنظمين، من أجل النجاح الذي يتمناه الجميع، وهذا عبر اتخاذ العدد الكبير من الجماهير، الذين سيصلون إلى إسطنبول بعين الحسبان، ومعهم المشجعون المتواجدون بهذه الدولة، قبل أيام عن الموعد الكروي الكبير.

المساهمون