محرز يهبُّ لنجدة هالاند بعد انتقادات أساطير كرة القدم

23 فبراير 2023
محرز وهالاند نجما فريق مانشستر سيتي الإنكليزي (Getty)
+ الخط -

دافع النجم الجزائري في فريق مانشستر سيتي، رياض محرز، عن زميله النرويجي، إرلينغ هالاند، بعد موجة الانتقادات والضغوطات التي واجهها في الآونة الأخيرة، بخصوص تراجع حسه التهديفي وغيابه عن التسجيل في المواجهات المهمة.

وظهر النجم الجزائري، رياض محرز، في لقاء تلفزيوني بعد مباراة لايبزيغ في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على قناة "كنال+" الفرنسية، وبرر الوضع الذي يمر به زميله النرويجي في الفترة الأخيرة، إذ أكد أن قلة الفرص كانت السبب الرئيسي وراء غياب هالاند عن التسجيل.

وقال محرز: "غوارديولا يريد منه أن يشارك أكثر في اللعب فهو مهاجم قوي، يمتاز بالسرعة ونعرف قدراته جيدا، ليس عليه أن يبحث عن لمس عدد كبير من الكرات، كما أنه ليس مطالبا بتلقي 70 تمريرة كل مباراة، والواقع أنه لم ينل فرصا كثيرة للتسجيل".

وسار بيب غوارديولا عن نهج محرز مدافعا عن نجم خط الهجوم: "هالاند انسجم معنا كلياً، يجب علينا أن نضع أمامه فرصاً أكبر ليسجل، ونبحث عن مكانه بمنحه تمريرات مثالية".

ورغم الانتقادات المتواصلة، يبقى هالاند أفضل هداف في فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، حيث نجح في تسجيل 32 هدفاً في 32 مباراة بجميع المنافسات، أي بمعدل هدف في المباراة، وهو رقم مميز يصعب على المهاجمين الآخرين بلوغه.

وتلقى هالاند انتقادات لاذعة من نجوم كرة القدم السابقين، مثل الفرنسي تييري هنري والإنكليزي جامي كاراغير، حيث لاموه على اختيار مانشستر سيتي، واعتبروا أن خياره لم يكن مثالياً.

المساهمون