محرز يساهم في انتصار السيتي على دورتموند في ليلة أبطال أوروبا

06 ابريل 2021
السيتي يأمل في حصد لقب دوري الأبطال (Getty)
+ الخط -

 

حقق مانشستر سيتي الإنكليزي فوزا صعبا على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني 2-1، في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب "الاتحاد"، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان إيابا على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، بمواجهة الإياب، في الـ14 من شهر إبريل/ نيسان الجاري، من أجل حسم بطاقة العبور لمربع الكبار.

أصحاب الأرض كانوا الطرف الأفضل في بداية اللقاء، وهو الأمر الذي ترجمه كيفين دي بروين إلى هدف في الدقيقة الـ19، بعد تمريرة حاسمة من النجم الجزائري رياض محرز، ليصبح النجم البلجيكي مساهما في هز شباك دورتموند خلال آخر 4 مباريات خاضها أمام الفريق الألماني، ومحرزا الهدف الأول على الضيوف بقميص السيتي.

وكان "السيتيزين" قريبا جدا من تعزيز تقدمه بهدف ثان، بعد ركلة جزاء احتسبها حكم المواجهة على إيمري كان، قبل أن يعود إلى تقنية "فار" ويقرر إلغاءها، لتنتهي الحصة الأولى بهدف دون رد لمصلحة أبناء غوارديولا.

بعد العودة من غرف الملابس، تراجع أداء الطرفين بشكل ملفت، حيث بدا قطبا المواجهة كأنهما اقتنعا بنتيجة اللقاء، في الوقت الذي تراجع فيه الأداء البدني لنجوم الكتيبتين، الأمر الذي أثر سلبا على النجاعة الهجومية، لكن المخضرم ماركو رويس عدل النتيجة قبل نهاية اللقاء بـ5 دقائق، قبل أن يحسم فيل فودين النتيجة للفريق المحلي في الوقت المضاف، لتنتهي المواجهة بهدفين لواحد، ويتأجل حسم التأهل لموقعة الإياب.

المساهمون