مجنس لبنان سبيلمان يثير الانتقادات مع اقتراب مونديال السلة

16 اغسطس 2023
سبيلمان ظهر بمستوى دون التوقعات (لكلان كونينغهام/ Getty)
+ الخط -

غادر منتخب لبنان اليوم الأربعاء إلى أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، لخوض آخر تحضيراته قبل انطلاق رحلته في كأس العالم لكرة السلة، المقامة في إندونيسيا والفيليبين واليابان، وسط حالة من عدم الرضى في الشارع السلّي اللبناني.

وخسر منتخب لبنان أمام نظيره ساحل العاج، الثلاثاء، في مجمع نهاد نوفل بحضور جماهيره، التي توافدت لمشاهد المجنس الأميركي أومري سبيلمان، الذي سبق له اللعب في الدوري الأميركي لكرة السلة مع غولدن ستايت ووريورز.

وكان سبيلمان قدم إلى لبنان قبل فترة والتحق بصفوف المنتخب، ليغادر بصحبة "رجال الأرز" إلى معسكر تركيا، حيث خاض المنتخب مباريات ودية أمام كل من البحرين والكاميرون، قبل أن يعود إلى بيروت.

وظهر سبيلمان بمستوى متواضع للغاية، رغم أنه كان قبل فترة من الزمن واحداً من اللاعبين المميزين في الدوري الكوري الجنوبي للسلة، وبدت عليه علامات الوزن الزائد بشكل واضح للعيان، وهو ما أثار حفيظة المشجعين اللبنانيين، الذين انتقدوا الاتحاد، فيما اعتبر آخرون أن صفقة التعاقد معه كانت الأسوأ، وأنّ وزنه هذا دليل على عدم احترافيته أو اهتمامه بما سيقدم في المونديال.

ويلعب منتخب لبنان للسلة ضمن المجموعة الثامنة، التي تضمّ منتخبات صعبة وقوية، هي فرنسا المرشحة لحصد اللقب وكذلك كندا ومنتخب لاتفيا الصعب.

ولم يقدم العديد من لاعبي منتخب لبنان المستوى المأمول، على غرار علي حيدر وهايك، فيما ظهر وائل عرقجي بمستوى مميز وهو الذي يعود تدريجياً من الإصابة التي كان قد تعرّض لها في الفترة الماضية، فيما بقي مصير أمير سعود غير معروف حتى اللحظة.

المساهمون