مجموعات قوية في قرعة دوري الأمم الأوروبية 2023

16 ديسمبر 2021
المجموعة الثالثة ستجلب الأنظار (ريشارد جويار/Getty)
+ الخط -

أسفرت قرعة مجموعات دوري الأمم الأوروبية 2023، التي أقيمت اليوم الخميس، عن مواجهات قوية ومثيرة، بالنسبة إلى المستوى الأول، حيث سيكون الجمهور على موعد مع مباريات من الحجم الثقيل في النسخة الثالثة من هذه البطولة التي أنشأها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ووضعت القرعة المنتخب الفرنسي، المتوج بالنسخة السابقة في شهر أكتوبر/تشرين الأول على حساب إسبانيا 2ـ1، في منافسة مع منتخب كرواتيا في المجموعة الأولى، الذي واجهه في نهائي كأس العالم روسيا 2018، وكذلك منتخب الدنمارك الذي بلغ نصف نهائي بطولة أوروبا الأخيرة إضافة إلى منتخب النمسا.

وضمّت المجموعة الثانية، منتخب إسبانيا، الذي سيواجه مرة أخرى البرتغال المتوج بالنسخة الأولى، إلى جانب منتخب سويسرا الذي تألق في بطولة أوروبا وتأهل إلى كأس العالم 2022 على حساب إيطاليا، إضافة إلى منتخب تشيكيا رابع منتخبات المجموعة.

وستعرف المجموعة الثالثة صدامات قوية، حيث سيكون المنتخب الإيطالي بطل أوروبا في مواجهة جديدة مع المنتخب الإنكليزي بعد نهائي "يورو 2020"، كما تضم المجموعة المنتخب الألماني الذي عاد بقوة وتأهل لكأس العالم، إضافة إلى منتخب المجر الذي قدم مستويات جيدة في بطولة أوروبا.

ويقود منتخب بلجيكا المجموعة الرابعة، حيث سيكون على موعد مع جاره المنتخب الهولندي، كما تضم المجموعة بولندا وويلز، وهي أقل المجموعات إثارة، إذ تبدو فرص بلجيكا وهولندا أوفر لتصدر المجموعة.

ويتأهل الأول عن كل مجموعة إلى المرحلة النهائية، التي ستقام منافساتها في يونيو/حزيران 2023، بإجراء مباراتي نصف النهائي يومي 14 و15 في وقت سيكون فيه النهائي يوم 18 يونيو/حزيران، وسيتم اختيار البلد الذي سيحتضن المرحلة النهائية من بين الرباعي الذي سيتأهل للمرحلة الختامية، وتنطلق التصفيات في شهر يونيو/ حزيران 2022.

المساهمون