متوسط ميدان أستراليا يختار نجوم كأس آسيا: أكرم عفيف لاعب جيد

18 يناير 2024
منتخب أستراليا حقق فوزه الثاني في كأس آسيا (Getty)
+ الخط -

تحدّث نجم منتخب أستراليا لكرة القدم، عزيز بيهيتش، عن المباراة التي فاز فيها فريقه على نظيره السوري اليوم الخميس في الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس آسيا لكرة القدم، إضافة إلى تطرقه إلى العديد من المواضيع.

وقال في تصريحات لـ"العربي الجديد" في المنطقة المختلطة بعد اللقاء الذي أقيم على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة: "نعم، لقد كانت مباراة صعبة، ولكننا سعداء، 3 نقاط ويمكننا الآن التقدم للمباراة المقبلة".

وعن لاعبي الخصم أضاف: "كلهم جيدون. لقد حلّلنا لعبهم خلال الأسبوع السابق عبر مشاهدة مبارياتهم  السابقة، وهم فريق جيد".

ولدى سؤالنا له عن المنتخبات التي لا يريد مواجهتها في الأدوار المقبلة، أجاب: "نحن لا نركز على الفرق الأخرى. نحن فقط نريد أن نتحسن، لدينا مباراة واحدة باقية مع أوزبكستان. سنحلل هذه المباراة ونرى ما يمكننا تحسينه، سنركز على مباراتنا القادمة مع أوبكستان".

وعن إمكانية مواجهة منتخبات عربية، قال: "نحن لا نقلق من أي فريق. أنا شخصياً لعبت ضدهم جميعاً مع مرور السنوات. حالياً، الموضوع فقط حولنا نحن أستراليا، وكيف يمكننا أن نتحسن وكيف نضمن بقاءنا لآخر البطولة".

أما السؤال الأبرز، فكان عن اللاعبين الذين يراهم مميزين في كأس آسيا، فقال: "هناك الكثير من اللاعبين الجيدين، جاكسون (زميله في أستراليا) أحرز هدفين، هناك أكرم عفيف في قطر كان جيداً، هناك مينامينو، هناك الكثير من اللاعبين الجيدين في آسيا عموماً، وهي مرحلة جيدة للعالم ليرى الكرة الآسيوية".

وفي نهاية حديثه، أعرب عن تضامنه مع لاعبي فلسطين وقال: "نعم بالطبع لقد لعبنا ضد منتخب فلسطين منذ وقت قصير، نحن نشعر بهم وبما يحدث، هو ليس بالأمر الجيد، ما يحدث في العالم حالياً بالمجمل. أظن أنّ الجميع متأثر من كلا الطرفين، لكن قدرتهم على لعب كرة القدم الآن، بمثابة تقدير يحترمون عليه كثيراً".

المساهمون