صاحب ميدالية ذهبية يحتج على ظروف القرية الأولمبية بطريقته الخاصة

04 اغسطس 2024
سيكون خلال منافسات السباحة، 31 يوليو 2024 (Getty)
+ الخط -

شوهد السباح الإيطالي، توماس سيكون (23 عاماً)، الحائز على الميدالية الذهبية في سباق 100 متر ظهر بمنافسات أولمبياد باريس 2024، نائماً على منشفة، في حديقة مجاورة للقرية الأولمبية في العاصمة الفرنسية.

وبحسب تقرير صحيفة أبولا البرتغالية، اليوم الأحد، فقد حاول سيكون توجيه رسالة، وانتقاد سوء تنظيم فرنسا للعُرس الأولمبي، وتحديداً عدم وجود تكييف الهواء في غرف الرياضيين، الأمر الذي يعوق راحتهم في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة بشكلٍ كبيرة في العاصمة باريس. وقام الجذاف السعودي حسين علي رضا، بتصوير سيكون وهو نائم بالحديقة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وسرعان ما انتشر مقطع الفيديو بشكل كبير، على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، مع العلم أن الأسرّة أثارت جدلاً بسبب صغرها وصناعتها من الكرتون.

وبعدما اشتكى مجموعة من الرياضيين من عدم وجود مكيفات هواء في القرية الأولمبية، وعدم قدرتهم على الاستحمام، قرر سيكون تحويل الكلمات إلى أفعال، فوضع منشفة على الأرض وأخذ قيلولة، في ظل شجرة بحديقة القرية. واقتنص الإيطالي سيكون الميدالية الذهبية لسباق السباحة 100 متر ظهر للرجال، في وقت سابق، بعد أن أنهى السباق متفوقاً على وصيفه الصيني، تشو جيايو، الذي حصد الميدالية الفضية، بفارق 32 جزءاً من الثانية، والذي كرر النتيجة نفسها، التي حققها في أولمبياد ريو 2016 في المسابقة ذاتها، كما نال سيكون، ثاني ميدالية ذهبية في منافسات السباحة لإيطاليا، بعدما فاز مواطنه، نيكولو مارتنيني، بذهبية سباق 100 متر صدر للرجال.

المساهمون