مباريات مثيرة في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب للناشئين

31 اغسطس 2022
مباريات مهمة ومثيرة في منافسات البطولة (الاتحاد العربي لكرة القدم)
+ الخط -

اختتمت مساء الثلاثاء مرحلة دور المجموعات لبطولة كأس العرب للناشئين لأقل من 17 سنة، والتي تحتضنها الجزائر منذ 23 أغسطس/ آب وإلى غاية 8 سبتمبر/ أيلول المقبل، حيث نجحت منتخبات تونس واليمن والسودان والعراق والسعودية ومصر والمغرب بالإضافة إلى منتخب البلد المنظم الجزائر.

ونجح "محاربو الصحراء" في تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، وذلك بتحقيق ثلاثة انتصارات كاملة، في وقت عادت البطاقة الثانية للمنتخب السوداني، الذي تفوق على منتخبي الإمارات وفلسطين وجمع 6 نقاط.

وفي المجموعة الثانية تمتلك منتخبات اليمن وتونس وليبيا 5 نقاط بالتساوي، ولكن الصدارة عادت لمنتخب اليمن، فيما تخطى "نسور قرطاج" الدور الأول على حساب "فرسان المتوسط" بفضل قاعدة اللعب النظيف.

وحسم المنتخب العراقي صدارة المجموعة الثالثة بجمعه  7 نقاط، بتحقيق فوزين وتعادل واحد، في وقت تمكّن المنتخب المغربي من التأهل ثانياً عن هذه المجموعة بست نقاط، بينما ودّع منتخبا جزر القمر وموريتانيا البطولة من هذا الدور.

وحقق المنتخب المصري 3 انتصارات كاملة ضمن منافسات المجموعة الرابعة، والتي ضمت أيضاً منتخبات: السعودية، الوصيف بست نقاط، فيما أقصي منتخبا سورية ولبنان من مرحلة المجموعات، بعدما حصلا على نقطة واحدة فقط.

وأوقعت قرعة مباريات دور ربع نهائي بطولة كأس العرب للناشئين التي سيحتضنها ملعب مستغانم منتخب الجزائر في مواجهة تونس في "ديربي" مثير بين الجارين، غداً الخميس، فيما سيواجه منتخب اليمن نظيره السوداني في المباراة الثانية.

أما مباريات الجمعة فالبداية بمواجهة المنتخب العراقي لنظيره السعودي، فيما سيلاقي المنتخب المصري في المباراة الأخيرة شقيقه المغربي، في قمة لا تقبل القسمة على اثنين.

المساهمون