ريال بيتيس يرفض طلب السكتيوي ويحدد موعد انضمام الزلزولي إلى الأولمبي المغربي

11 يوليو 2024
لعب الزلزولي ضد رينجرز في الدوري الأوروبي، 14 ديسمبر 2023 (جيسوس رويز/Getty)
+ الخط -

يواجه المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم، بقيادة مدربه طارق السكتيوي (46 عاماً)، صعوبات كبيرة في التحضير لمنافسات الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس الفرنسية، من 26 يوليو/تموز الحالي حتى 13 أغسطس/آب القادم، جراء رفض عدد من الأندية الأوروبية السماح لنجومها بالانضمام إلى تدريبات منتخب المغرب تحت 23 سنة، منذ الاثنين الماضي.

وسار نادي ريال بيتيس الإسباني على خُطا أندية أوروبية عديدة، حين رفض طلب المدرب طارق السكتيوي بالسماح لقائد الأولمبي المغربي، عبد الصمد الزلزولي (22 عاماً) بالالتحاق بالمعسكر التدريبي، في مركز محمد السادس بالرباط، وعلل ذلك بكون صاحب الـ22 عاماً يخوض حالياً معسكراً مغلقاً برفقة ناديه بالنمسا، استعداداً للموسم المقبل.

وحصل "العربي الجديد"، الخميس، على معلومات من مصدر بالجهاز الفني للأولمبي المغربي، رفض ذكر اسمه، تفيد بأن إدارة نادي ريال بيتيس حددت تاريخ 15 يوليو/تموز الحالي، موعداً للترخيص للاعب الزلزولي بالالتحاق بمعسكر منتخب المغرب تحت 23 سنة، بفرنسا، أي قبل أسبوع واحد فقط من خوض مباراة الأرجنتين، لحساب منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخبي أوكرانيا والعراق.

وتضيف هذه المعلومات أن اعتذار بعض اللاعبين عن الانضمام إلى الأولمبي المغربي، في آخر لحظة، أربك حسابات المدرب طارق السكتيوي الذي كان يريد مشاركة جميع اللاعبين المدعوين في التدريبات مبكراً، حتى يقف على مؤهلاتهم الفنية والبدنية، ومدى جهوزيتهم لخوض الألعاب الأولمبية. جدير بالذكر أن ستة لاعبين بارزين رفضت أنديتهم السماح لهم بالانضمام إلى كتيبة المدرب طارق السكتيوي، ويتعلق الأمر بإسماعيل صيباري، ويانيس بكراوي، وأمين الوزاني، وأيمن الوافي وشادي رياض، والحارس علاء بلعروش، وآدم أزنو.

المساهمون