مباريات ثأرية في أبطال أوروبا.. إعادة النهائي أبرزها

30 اغسطس 2024
مواجهات مثيرة للأندية والنجوم في الدور الأول (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ستشهد مباريات الدور الأول من دوري أبطال أوروبا 2024-2025 مواجهات ثأرية، أبرزها لقاء ريال مدريد مع بوروسيا دورتموند وليفربول، بالإضافة إلى مواجهة مدربه كارلو أنشيلوتي لفريقه السابق ميلان.
- سيُعاد نهائي 2023 بين مانشستر سيتي وإنتر ميلانو، مما يعد بمباراة قوية وشديدة التنافس.
- مدرب برشلونة هانسي فليك سيواجه فريقه السابق بايرن ميونخ، بينما سيخوض كيليان مبابي مواجهات مثيرة مع ريال مدريد، بما في ذلك لقاء ضد شقيقه في ليل الفرنسي.

ستشهد مباريات الدور الأول من منافسات أبطال أوروبا لموسم 2024ـ2025 مواجهات ثأرية، تضع وجهاً لوجه أندية تقابلت منذ مدة قصيرة، أو مدربين في مواجهة أنديتهم السابقة ونجوماً في حضرة جماهير أنديتهم التي دافعوا عنها لمواسم.

وسيخوض ريال مدريد مواجهات مثيرة، أبرزها أمام بوروسيا دورتموند الألماني الذي انتصر عليه في نسخة العام الماضي، وكذلك ليفربول الذي هزمه في نهائي عام 2022، كما أن مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي سيُواجه فريقه السابق ميلان الإيطالي، الذي كان له الفضل في بروزه في عالم التدريب بعد أن توج معهم بأبطال أوروبا. كما أن ريال مدريد سيواجه أتالانتا الإيطالي الذي انتصر عليه منذ مدة قصيرة في السوبر الأوروبي.

كما سيُعاد نهائي 2023 بين مانشستر سيتي وإنتر ميلانو الإيطالي، وهي من أهم مباريات الدور الأول، حيث يُقدم كل فريق عروضاً قوية بلا شك في المواسم الأخيرة ولن يكون من السهل تحديد اسم الفريق الذي سيحصل على نقاط الانتصار في هذه المباراة، غير أن المواجهة ستكون قوية وشديدة التنافس.

أما مدرب برشلونة الإسباني هانسي فليك، فسيخوض أول مباراة له أمام فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني، إذ سبق له أن قاد بايرن إلى انتصار تاريخي على النادي الإسباني في عام 2020 بالفوز عليهم بنتيجة 8ـ2، وهذه المرة سيكون في مواجهتهم متسلحاً بمهاجم بايرن السابق النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي واجه خلال الموسم قبل الماضي النادي الألماني.

وسيخوض مهاجم ريال مدريد كيليان مبابي مباريات دوري الأبطال مع فريقه الجديد، إذ ستكون المباراة أمام ليل الفرنسي مميزة، لأنه سيكون في مواجهة شقيقه إثيان، الذي انتقل في الميركاتو الصيفي إلى فريقه الحالي، ومِن ثمّ سيواجه شقيقه الأكبر، وقد كان اللاعبان في فريق باريس سان جيرمان خلال الموسم الماضي.

كما سيلعب النجم المغربي إبراهيم دياز مواجهة مثيرة عندما يواجه فريقه ريال مدريد الإسباني نادي ميلان الإيطالي، حيث لعب "روسونيري" دوراً مميزاً في بروز النجم المغربي الذي ساعد فريقه السابق في حصد لقب الدوري الإيطالي، وهي واحدة من أهم مباريات دياز في مسيرته بلا شك.

المساهمون