مبابي يتحدّى مثله الأعلى رونالدو في قمة ربع نهائي يورو 2024

05 يوليو 2024
تنافس قوي مُتوقع بين مبابي ورونالدو في المواجهة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كيليان مبابي يعبر عن إعجابه بكريستيانو رونالدو ويعتبره قدوته في كرة القدم، وقد رحب رونالدو بانضمام مبابي إلى ريال مدريد.
- مواجهة مرتقبة بين مبابي ورونالدو في يورو 2024، حيث يسعى مبابي لقيادة فرنسا إلى نصف النهائي، مما قد ينهي مسيرة رونالدو في البطولة.
- مبابي يسعى لتحطيم أرقام رونالدو القياسية مع ريال مدريد بعد يورو 2024، بعدما حقق أرقاماً مميزة مع باريس سان جيرمان.

لم يخفِ مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم، كيليان مبابي (25 عاماً)، إعجابه بالنجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، وأكد في العديد من المناسبات أن "الدون" هو قدوته في عالم كرة القدم، ولم يتردد في الكشف عن ذلك في عدة مناسبات، وآخرها خلال المواجهة بين البرتغال وفرنسا في بطولة يورو 2021.

وكان رونالدو من أول النجوم، الذين رحبوا بانضمام مبابي إلى ريال مدريد، إذ نشر "صاروخ ماديرا" تعليقاً يتمنى من خلاله حظاً موفقاً للنجم الفرنسي ومرحباً به في "الميرينغي"، بعد إعلان النادي الإسباني انضمام مبابي إلى صفوفه مباشرة، وهي من المناسبات القليلة التي ينشر خلالها رونالدو تعليقاً يتعلق بنجم لم يلعب إلى جانبه في أي محطة، طوال مسيرته الكبيرة، التي شهدت الكثير من الألقاب.

وسيكون مبابي، في مواجهة هي الأقوى مع رونالدو، يوم السبت المقبل، باعتبار أن اللقاء سيكون سباقاً بينهما للوصول إلى المربع الذهبي من بطولة يورو 2024 في ألمانيا، كما أنّه سيكون بذكريات نهائي 2016، الذي غاب عنه مبابي، الذي لم يكن ضمن قائمة منتخب فرنسا، ولم ينهه رونالدو، بعدما أُصيب في الشوط الأول وتابع تتويج بلاده لاحقاً من دكة الاحتياط.

 مبابي كابوس رونالدو بعد ميسي

يرتبط الثنائي بعلاقة احترام قوية، ولكن مبابي تحوّل إلى ما يُشبه الكابوس الجديد لمسيرة رونالدو الكبيرة، بعد سنوات عاش خلالها "الدون" مهدداً من قِبل الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الذي نافسه على أهم الألقاب الفردية أو الجماعية. وفي حال نجح مبابي في قيادة فرنسا إلى الدور نصف النهائي من البطولة، فسينهي مسيرة رونالدو في اليورو، إذ صرّح البرتغالي بأنه سيخوض آخر نهائيات أوروبية في مسيرته، ومِن ثمّ فإن رقمه القياسي سيتوقف عند ست مشاركات منذ عام 2004 منحته رقماً قياسياً.

كما أنّ مبابي سينتقل بعد نهاية بطولة يورو 2024، لرفع التحدّي مع ريال مدريد الإسباني، وهو مهووسٌ بالأرقام مثل رونالدو، بعدما استحوذ على أهم الأرقام القياسية مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وكذلك في الدوري الفرنسي، وسيكون الخطر الأول على أرقام رونالدو مع ريال مدريد، رغم أن البعض منها سيكون من شبه المستحيل تحطيمه؛ بعدما وضع "الدون" سقف التحدي عالياً على جميع النجوم.

المساهمون