مبابي شاب بمواقف بطولية: قاد حملة الدفاع عن زيدان ولم يخذل بوغبا

12 يناير 2023
مبابي كان أول من دعم زيدان (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

لعب هدّاف باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، دوراً كبيراً في إجبار رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، على تعليق مهامه، بعد تصريحاته الأخيرة بخصوص زين الدين زيدان.

وكانت تغريدة هداف مونديال قطر 2022، سبباً مباشراً في إثارة الرأي العام في فرنسا، عقب تصريحات لوغريت، عندما هاجم زين الدين زيدان، ومنذ أن نشر مبابي تغريدته للدفاع عن زيدان مساء الأحد، اندفع نجوم كرة القدم الفرنسية لمساندة بطل العام 1998.

ويُعتبر موقف مبابي مؤشراً إضافياً على قوة شخصيته، ذلك أنّه في سن 23 عاماً، اختار الدفاع عن أسطورة كرة القدم الفرنسية علناً، ضد رئيس الاتحاد الفرنسي، وما يُمثله من قوة في المشهد الرياضي في فرنسا.

ومنذ أن انضمّ إلى الباريسي، تميز مبابي بمواقفه القوية، منها رفض الرحيل إلى ريال مدريد وتمديد عقده مع باريس سان جيرمان، بعد أن تعهد سابقاً بأنه لن يرحل حراً وفعلاً، فقد أنجز وعده، وصدم النادي الملكي.

كما أن مبابي لم يخف مواقفه في عديد المناسبات، وساند عديد اللاعبين وآخرهم بول بوغبا، الذي اتهمه شقيقه بأنه استعان بمشعوذ من أجل إلحاق الأذى بمبابي، غير أن نجم الباريسي برز بتصريح عندما قال: "لقد استمعت إلى كل الأطراف، وأنا أثق بكلام صديقي في المنتخب".

وفي وقت يخفي فيه النجوم، أسماء اللاعبين الذين تأثروا بهم في مسيرتهم، فإن مبابي لم يخف إعجابه بكرستيانو رونالدو وعبّر عن ذلك في عديد المناسبات، رغم أنه حقق لقباً عجز عنه رونالدو وهو كأس العالم لكرة القدم في عام 2018، ولكن في عام 2020 خلال مواجهة رونالدو، نشر تغريدة اعترف من خلالها بأنه معجب بالبرتغالي.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وشخصية كيليان مبابي القوية في الميدان، التي أظهرها في عديد المباريات وآخرها في نهائي كأس العالم قطر 2022، عندما أحرز "هاتريك"، انعكست على مواقفه بعيداً عن المستطيل الأخضر، فهو لاعب مازال شاباً ولكنه بموقف الأبطال.

المساهمون