ما هي فرضيات تأهل تونس إلى الدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد؟

16 يناير 2023
جماهير تونس تعول على بن صالح في مواجهة الدنمارك (كريستوف كويبسيل/Getty)
+ الخط -

تعرض المنتخب التونسي إلى خسارة غير متوقعة ضد نظيره البلجيكي بنتيجة (31-29)، في المباراة التي دارت يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة العالم لكرة اليد المقامة حالياً في بولندا والسويد.

ورغم هذه الخسارة، فإن حظوظ "نسور قرطاج" ما زالت قائمة في التأهل إلى الدور الرئيسي، إذ يتعين على منتخب تونس الانتصار على الدنمارك من أجل التأهل الى الدور الثاني، من دون النظر الى نتيجه المباراة الأخرى بين بلجيكا والبحرين، ضمن الجولة الختامية من مرحلة المجموعات، التي تقام يوم الثلاثاء.

وأمام صعوبة المهمة بمواجهة حامل اللقب منتخب الدنمارك، يبدو أن منتخب تونس سيعول كثيراً على نتيجة المباراة الثانية في حال هزيمته، وسينتظر خسارة البحرين ضد بلجيكا، حتى يضمن المقعد الثالث عن هذه المجموعة.

وبعد خساره البحرين ضد الدنمارك بنتيجة عريضة استقرت على 36 هدفاً مقابل 21، انفرد المنتخب التونسي بالمركز الثالث، متقدما بفارق الأهداف على المنتخب البحريني، رغم أنهما يملكان نفس الرصيد بنقطة واحدة.

وإذا خسر منتخب تونس ضد الدنمارك، فعليه ألا يخسر بفارق يفوق 15 نقطة مقابل انتصار بلجيكا على البحرين، من أجل التأهل للمرحلة الثانية، لكنه لن يحصل على أي نقطة حوافز في هذه الحالة.

المساهمون