ما هي حظوظ برشلونة في التعاقد مع الظهير جواو كانسيلو؟

15 مارس 2023
يُعاني كانسيلو من نقص في عدد دقائق اللعب مع بايرن (Getty)
+ الخط -

تحدثت صحيفة "سبورت" قبل أيام عن أن فريق برشلونة كان يُفكر في التعاقد مع الظهير البرتغالي جواو كانسيلو في ميركاتو الشتاء، ولكنه لم يكن قادراً بسبب قوانين اللعب المالي النظيف، ليتعاقد معه فريق بايرن ميونخ الألماني بعد ذلك.

ولم تكن صحيفة "سبورت" الوحيدة الذي تحدثت عن وضعية جواو كانسيلو، الذي بات هدفاً لأكثر من فريق في ميركاتو الصيف القادم، خصوصاً في ظل أزمته الحالية مع النادي "البافاري" بسبب عدم خوضه الكثير من المباريات، ما دفع اللاعب للتفكير بالمغادرة.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، الأربعاء، أن كانسيلو مستاء جداً من عدم مشاركته كثيراً مع النادي "البافاري" منذ انتقاله، إذ لعب 191 دقيقة فقط من أصل 450 دقيقة في آخر 5 مباريات، ولم يُشركه المدرب يوليان ناغلزمان في مباريات مهمة جداً.

وفي هذا الإطار، أشارت صحيفة "سبورت" إلى أن فريق برشلونة وإن فكر في التعاقد مع كانسيلو، فإن الأمر يبدو صعباً جداً لعدة أسباب، أولها سعر اللاعب المرتفع وعدم قدرة النادي الذي يُعاني من أزمات اقتصادية متتالية على دفع مبلغ كبير في الصفقة.

كرة عالمية
التحديثات الحية

أما الأمر الثاني فيتمثل بتصرفات اللاعب غير المنضبطة داخل الملعب وخارجه، وفقاً للصحيفة، وهو ما لا تريده إدارة النادي "الكتالوني"، فهي تحتاج للاعبين قادرين على صناعة الفارق ولا يثيرون الكثير من المشاكل بالنسبة للمدرب الإسباني تشافي هيرنانديز.

ووفقاً لهذه المعطيات، فإن إمكانية تعاقد برشلونة مع الظهير البرتغالي جواو كانسيلو تبدو شبه مستحيلة في ظل الوضع الحالي، إلا أن تغييرات في سعره أو في تصرفاته ربما تدفع بإدارة النادي "الكتالوني" لتغيير الموقف ومحاولة خطف اللاعب الذي من الممكن أن يُغادر بايرن ميونخ الألماني مع نهاية الموسم الحالي.