ما مستقبل إلياس سعد مع تونس بعد غيابه عن مواجهتَي مصر وبوتسوانا

14 سبتمبر 2023
هل يحصل اللاعب التونسي على فرصة مع المنتخب في المستقبل؟ (كاثرين مولر/Getty)
+ الخط -

لم يحصل محترف نادي سان باولي الألماني، إلياس سعد، على فرص للعب في المباراتين السابقتين للمنتخب التونسي، ضد منتخبي بوتسوانا ومصر، وذلك خلال ظهوره الأول في قائمة منتخب "نسور قرطاج" الذي فاز بنتيجة (3 - صفر) في المباراة الأولى و(3 - 1) في الثانية.

وصحيح أن سعد لم يشارك في المباراة الأولى ضد منتخب بوتسوانا لأسباب إدارية تتعلق بعدم وصول جواز سفره الرياضي، بما أنه يحمل الجنسية الألمانية، لكن عدم ظهوره أمام منتخب "الفراعنة" خلّف موجة من التساؤلات في الشارع الرياضي، خصوصاً أن اللقاء ودي ولا يخضع لقوانين المواجهات الرسمية.

وكشف مصدر من الجهاز الفني لمنتخب تونس في تصريح لـ"العربي الجديد"، الخميس، أن عدم ظهور سعد في المواجهة ضد منتخب مصر يعود لاختيارات فنية بحتة، والدليل أنه كان موجوداً على بطاقة المباراة الرسمية وتابع اللقاء من دكة البدلاء.

 وأضاف المصدر نفسه أن التوجه في التبديلات التي طلبها مدرب منتخب تونس، جلال القادري، في الشوط الثاني، كانت مدروسة منذ البداية، ولم تشهد دخول لاعبي الأظهرة، مثل سعد وسيف الله اللطيف، رغم اعتراف القادري بقيمتهما الفنية.

وأشرك الجهاز الفني، حنبعل المجبري وحمزة رفيعة من أجل تطوير الأداء الهجومي لخط وسط الملعب، بالإضافة إلى العيوني الذي لعب في خطة المهاجم الصريح عند دخوله، بدلاً من مركزه الأصلي، وهو الجناح الأيمن.

هذا ويفتح جلال القادري الباب لإلياس سعد في المعسكرات المقبلة، خصوصاً إذا تابع اللاعب تألقه في دوري الدرجة الثانية الألماني، لكن المنافسة ستكون قوية مع بقية لاعبي الأجنحة قبل بطولة كأس أمم أفريقيا، ساحل العاج 2024.

المساهمون