ما خطط كلوب لتعويض غياب محمد صلاح في كأس أمم أفريقيا؟

09 ديسمبر 2023
سيُشارك محمد صلاح مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا (Getty)
+ الخط -

تحدث مدرب نادي ليفربول الإنكليزي، الألماني يورغن كلوب، عن غياب النجم المصري، محمد صلاح، المرتقب عن الفريق في الأسابيع المقبلة، وذلك بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها في ساحل العاج، خلال الفترة الممتدة بين 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 11 فبراير/ شباط المقبلين.

وقال كلوب، في تصريحات أوردها موقع "ليفربول إيكو" البريطاني، السبت: "لا، لم أفكر في الأمر بعد لأكون صادقاً، ولا يمكنني تغييره على أي حال، ليس لدي أي خطط حقيقية لذلك، نحن نتحدث عن شهر يناير أليس كذلك؟ أتمنى أن يعود دييغو جوتا في ذلك الوقت".

وأوضح مدرب ليفربول في حديثه، أنه لم يحدد موعد رحيل محمد صلاح عن ليفربول وانضمامه إلى معسكر منتخب مصر، إذ قال في هذا الشأن "لم أفكر في الأمر بعد، على الأرجح سيكون صلاح متاحاً أمام أرسنال في كأس الاتحاد الإنكليزي (7/1/2024)، لست متأكداً من الموعد الرسمي للسماح برحيل اللاعبين".

وأضاف كلوب: "يُعتبر ديسمبر شهراً صعباً حقاً، تشعر بالسعادة عندما تجتاز هذه المرحلة، ثم تبدأ في التفكير بعد ذلك في كل ما تبقى، لا يمكننا تجنّب ذلك على أي حال، مهما يكن الأمر فإن ما يمكنني قوله إنه إذا قرر منتخب مصر رحيل صلاح في الثاني أو الثالث أو الرابع من يناير، فأنا متأكد من أن مو يريد المشاركة في لقاء أرسنال، ولكنني لست متأكداً من قدرتنا على اتخاذ هذا القرار".

ومن المقرر أن ينضم محمد صلاح إلى تشكيلة "الفراعنة" في بداية شهر يناير المقبل، حيث سينافس المنتخب المصري في نهائيات كأس الأمم الأفريقية ضمن المجموعة الثانية، والتي تضم منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، على أن يكون اللقاء الافتتاحي لكتيبة المدرب البرتغالي، روي فيتوريا، في المنافسة يوم 14 من الشهر نفسه.

وسيغيب مهاجم روما الإيطالي السابق عن مباراة بورنموث المقرر إقامتها يوم 21 يناير، ثم سيتواصل غيابه أيضاً عن مباريات تشلسي وأرسنال وبيرنلي في مسابقة البريمييرليغ، وذلك إذا ما نجح المنتخب المصري في الذهاب بعيداً ببطولة "كان"، كما سيغيب عن مواجهتي نصف نهائي كأس الرابطة الإنكليزية والدور الرابع من منافسة كأس الاتحاد الإنكليزي، في حال تأهل "الريدز" ووصل إلى هذه المرحلة.

ويمتلك كلوب العديد من اللاعبين لقيادة خط هجوم نادي ليفربول في المرحلة المقبلة حتى بدون محمد صلاح، ويتعلق الأمر بتواجد الأوروغوياني داروين نونيز، والهولندي كودي غاكبو، والكولومبي لويس دياز، والبرتغالي دييغو جوتا، بالإضافة إلى الإنكليزي هارفي إليوت، والمجري دومينيك سوبوسزلاي، والاسكتلندي بن دوك.

المساهمون