ما حقيقة تجاهل كيليان مبابي لجائزة رجل المباراة؟

07 ديسمبر 2022
يسعى مبابي للوصول إلى الدور ربع النهائي في المونديال (Getty)
+ الخط -

يُثير النجم الفرنسي كيليان مبابي، الجدل في منتخب فرنسا بسبب تصرفاته خلال بطولة كأس العالم 2022، إذ رفض التصريح لوسائل الإعلام بعد تتويجه رجلاً للمباراة في أكثر من مناسبة، كما أخذ صور تتويجه بجائزة رجل المباراة بطريقة جعلته موضوع نقاش في بلده.

وتناول موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، أول أمس الإثنين، موضوع طريقة تعامل مبابي عند التقاط الصور بجائزة رجل المباراة، حيث يحمل الكأس ويخفي علامة ممولها وهي مؤسسة أميركية لإنتاج المشروبات الكحولية، وهو ما أثار انتباه الفرنسيين.

وتساءلت وسائل إعلام فرنسية عن حقيقة تصرف مبابي، ورجحت أن يكون الأمر متعلقاً بالدين الإسلامي الذي يحرّم تناول المادة المسكرة، خاصة أنّ مبابي تلقى تربية على يد والدته الجزائرية المسلمة، فايزة العماري، ونشأ تحت رعايتها قبل أن تتولى إدارة أعماله عندما أصبح نجماً عالمياً.

ورجحت فئة أخرى أنّ الأمر يتعلق بمشاكل مبابي مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ورفضه صيغة توظيف صوره من أجل تمويل الهيئة الكروية دون استفادته من الجزء الأكبر عند توقيع العقود مع المؤسسات الممولة، وهو ما يعتبره مهاجم باريس سان جيرمان سلبياً لنجوميته.

ونال مبابي جائزة رجل المباراة في ثلاث مباريات متتالية، وكان آخرها في مباراة بولندا بالدور ثمن النهائي، حينها سجل هدفي فريقه الثاني والثالث، في وقت تضع الجماهير الفرنسية كامل ثقتها فيه لكي يقود "الديوك" إلى لقب عالمي آخر قد يكون الثاني على التوالي.

المساهمون