ما السر وراء صمت ريال مدريد في أزمة برشلونة؟

23 فبراير 2023
رفض رئيس النادي "الملكي" المشاركة في البيان (Getty)
+ الخط -

لا تزال أزمة فريق برشلونة ونائب رئيس لجنة التحكيم السابق، خوزيه ماريا نيغريرا، متواصلة بعد دخول أطراف ثانية في القضية، حيث وجهت أندية الدوري الإسباني بمختلف درجاته بياناً مشتركاً عبرت من خلاله عن قلقها بهذا الشأن، بينما لم يكن ريال مدريد ضمن قائمة الموقعين عليه.

ويتساءل متابعو كرة القدم الإسبانية عن السر وراء صمت ريال مدريد في هذا الوقت، رغم العداوة الكروية بينه وبين برشلونة، وإمكانية حرمانه من لقب الدوري الذي يتجه "البلاوغرانا" بخطوات ثابتة إليه، بما أن الفارق بين الناديين هو ثماني نقاط كاملة.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الخميس، عن السبب الذي دفع ريال مدريد للتأخر عن التوقيع على نص البيان، إذ لا ينتمي "الملكي" إلى لجنة مندوبي الدوري الإسباني، ولا يحق له التوقيع على مثل هذه البيانات أو رفضها.

وعلاقة ريال مدريد برابطة كرة القدم الإسبانية سيئة منذ سنوات طويلة، وذلك بسبب تبادل التصريحات والانتقادات الذي يستمر رغم تغير أجيال الإداريين واللاعبين، ولكن هذا لم يمنع 40 ناديا من أصل 42 عن التوقيع وإبداء قلقهم من خطوة نادي برشلونة الذي قدم أموالا لنيغريرا مقابل استشارات تحكيمية ولإبعاد الظلم عن الفريق بين عامي 2016 و2018.

ورغم غياب ريال مدريد عن الساحة الإعلامية فيما يخص القضية، غير أن الاحتجاج كان حاضرا خلف الكواليس وبقي على المستوى الداخلي فقط، خاصة أن النادي كان من أكثر الفرق تعرضا للهزائم خلال إدارة نيغريرا لمبارياته في وقت سابق.

المساهمون