ما السبب وراء سعي الأندية الكبرى خلف نجم بنفيكا البرتغالي؟

18 ابريل 2022
نونيز مهاجم مميز ينتظره الجميع (فالتر جوفيا/Getty)
+ الخط -

فرض المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز نفسه نجماً في الموسم الحالي مع نادي بنفيكا، من خلال الأهداف التي سجلها، وبات إثرها واحداً من أكثر الأسماء المطروحة بقوة على طاولة الانتقالات في الميركاتو الصيفي المقبل.

ويرغب نادي ميلان الإيطالي في ضمّ الهداف الأوروغوياني المميز، صاحب الـ22 عاماً إضافة إلى نادي بايرن ميونخ الألماني، حتى أن اسم نادي برشلونة مطروح أيضاً وكذلك أتلتيكو مدريد.

بعد مستواه الرائع في الدوري البرتغالي ودوري أبطال أوروبا، كشفت أيضاً صحيفة ديلي ميل البريطانية أن عدداً كبيراً من الأندية الإنكليزية يلهث خلف نونيز؛ وهي فرق مثل مانشستر سيتي وكذلك مانشستر يونايتد وتوتنهام وأرسنال ونيوكاسل يونايتد وحتى ويستهام، لكن لماذا يريده الجميع؟

يمتاز نونيز الذي يلعب بقدمه اليمنى بقوة بدنية عالية وسرعة في الركض، وقدرته على تغيير سرعته لحظة الانفراد، كما أنّه هادئ داخل المنطقة ويعرف كيفية خلق المساحة واتخاذ القرارات المتعلقة بالكرة وفسح المجال لزملائه.

إضافة إلى الأسباب التي ذكرناها سابقاً، ترغب هذه الأندية في ضمّ نونيز لصغر سنه، وتمتعه بقدرات كبيرة في شنّ الهجمات المرتدة، ومهارته الكبيرة في إطلاق تسديدات قوية ومفاجئة من وضعيات مختلفة، ويمكنه أيضاً شغل مركز الجناح الأيسر.

أشاد بقدراته المدرب الألماني يورغن كلوب بعد مباراة ليفربول وبنفيكا في دوري أبطال أوروبا، وهو الذي سجل 33 هدفاً في 38 مباراة هذا الموسم مع النادي البرتغالي.

ويبدو أن رغبة العديد من الأندية لا تتوقف عند حدّ الفضول فقط، بل دخل بعضها في مفاوضات جادة، لمعرفة التكلفة المحتملة ورسوم انتقاله.

المساهمون