ما الذي سيتعين على يونايتد دفعه لتين هاغ في حال إقالته؟

03 أكتوبر 2024
تين هاغ خلال تدريبات مانشستر يونايتد، 2 أكتوبر/تشرين الأول 2024 (شارلوت تاترسال/Getty)
+ الخط -

سيكون نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي مجبراً على دفع مبلغ قيمته نحو 16 مليون إسترليني (19.21 مليون يورو) لمدربه الهولندي إريك تين هاغ، إذا قرر إقالته. وتبلغ قيمة راتب تين هاغ السنوي تسعة ملايين يورو، ويتبقى ما يقل عن عامين بقليل في عقده، ولهذا سيضطر النادي لسداد 16 مليون يورو حال إقالته.

ووفقاً لتقرير صحيفة ذا أثلتيك البريطانية أمس الأربعاء، فمن غير المعروف ما إذا كان عقد الهولندي يتضمن بنداً آخر يرتبط بإقالته. وأصبح المدرب الهولندي في مرمى النيران، مرة أخرى، بعدما حقق ست نقاط من أصل 18 نقطة منذ بداية الدوري الإنكليزي الممتاز، وتعادل مع تفينتي أنشخيدة الهولندي في الجولة الأولى من الدوري الأوروبي. ومع أن الموسم الماضي كان الأسوأ لمان يونايتد في "البريمييرليغ"، لكن الفوز في نهائي كأس الاتحاد على مانشستر سيتي دفع النادي للتمديد له حتى 2026.

وفي تقرير سابق، ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية أن إدارة مانشستر يونايتد غير راضية نهائياً عن طريقة عمل تين هاغ، لأن النتائج كشفت عن عيوب كبرى في تشكيلته، أبرزها غياب الانسجام بين اللاعبين. وتشير تقارير صحافية إلى أن من المتوقع أن يُقيل يونايتد تين هاغ من منصبه خلال فترة التوقف الدولي، إذا خسر أمام بورتو البرتغالي، الخميس، في الدوري الأوروبي، وأيضاً أمام أستون فيلا في الدوري. وأوضح تقرير لصحيفة لا غازيتا ديلو سبورت الإيطالية أن المدير الفني الأسطوري للشياطين الحمر، السير أليكس فيرغسون، نصح الإدارة بالذهاب نحو التعاقد مع الإيطالي ماسيمليانو أليغري، وليس المرشح الآخر الألماني توماس توخيل.

المساهمون