مانشستر سيتي ضد بايرن: قمة فرص وأهداف وأكثر؟

11 ابريل 2023
مواجهة نارية مُنتظرة بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ (Getty)
+ الخط -

تشهد منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا قمة نارية مرتقبة بين فريقي مانشستر سيتي الإنكليزي وبايرن ميونخ الألماني، مساء الثلاثاء، وهي المباراة التي من المتوقع أن تكون مفتوحة هجومياً بين فريقين يملكان عناصر قوية على أرض الملعب.

وستكون مواجهة ذهاب ربع النهائي بين فريقي مانشستر سيتي الإنكليزي وبايرن ميونخ الألماني على ملعب "الاتحاد"، وتُعتبر من أقوى مباريات هذا الدور بسبب قيمة الفريقين وخصوصاً في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الأخيرة.

ويملك كل من مانشستر سيتي الإنكليزي وبايرن ميونخ الألماني عناصر قوية في الهجوم ومهاجمين يُمكنهم صناعة الخطورة وتسجيل الأهداف، وهو ما يجعل المواجهة مفتوحة أكثر، وتحديداً لأن المدربين، غوارديولا وتوخيل يُحبان الهجوم كثيراً.

ولأن المباراة بين فريقين كبيرين يملكان نجوما مميزين، خصوصاً في الهجوم، من المتوقع أن ترتفع نسبة الفرص المصنوعة على المرميين وكذلك نسبة الأهداف المتوقعة، مع تواجد أمثال النرويجي، إرلينغ هالاند، والسنغالي، ساديو ماني، وأجنحة هجومية مثل الجزائري، رياض محرز، والألماني، ليروي ساني، وغيرهم من اللاعبين الحاسمين الآخرين.

وتاريخياً يتفوق النادي "البافاري" بعدد المواجهات التي جمعته ضد فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، إذ خاض الفريقان 3 مباريات على الصعيد الأوروبي، وتفوق بايرن في جميعها، ما يجعل فريق "سيتي" أمام مواجهتين مهمتين لكسر العقدة المستمرة منذ سنوات طويلة.

وفي مقارنة بين هجومي الفريقين قبل المواجهة الأوروبية المُنتظرة، فإن فريق مانشستر سيتي سجل 22 هدفاً في دوري الأبطال هذا الموسم مقابل 21 هدفاً سجله النادي "البافاري"، بينما في بطولة الدوري سجل النادي الإنكليزي 75 هدفاً في 29 مباراة مقابل 77 هدفاً لفريق بايرن في 27 مباراة، وتعني هذه الأرقام أن هجوم الفريقين قوي جداً والمباراة ستكون مفتوحة على الكثير من الفرص والهجمات والأهداف وأكثر.

المساهمون