مالديني يستهدف زياش: هذه أسلحة الأسطورة لإقناع النجم المغربي

04 يوليو 2022
زياش يبحث عن فريق يضمن له اللعب بانتظام (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أكدت مصادر إعلامية إيطالية مختلفة، أن باولو مالديني، المدير الرياضي لنادي ميلان الإيطالي، وضع المغربي حكيم زياش، لاعب تشلسي الإنكليزي هدفاً للنادي في الميركاتو الصيفي، وعازم على استقدامه إلى ميلانو ليكون أهم صفقات الفريق.

ومنذ توقيعه عقداً جديداً يربطه بـ"الروسونيري"، يسعى مالديني إلى عقد صفقات قوية وتدارك الأسماء التي خسرها النادي بعد تأخر الاتفاق مع المدير الرياضي الجديد، وبتصدر زياش قائمة المطلوبين من قبل أسطورة ميلان، الذي سيعتمد على ثلاثة أسلحة لإقناع زياش بقبول العرض.

وتغري المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، أي لاعب بقبول العرض باعتبار أن مواجهة الأندية القوية، هدف كل نجم وزياش لن يقبل بترك تشلسي من أجل خوض منافسات الدوري فقط فهي مسابقة لا تغريه كثيراً ولا تحفزه على إظهار مهاراته العالية، لذلك فإن دوري الأبطال يعتبر سلاحاً أولا يستعين به مالديني لحسم الصفقة.

أما السلاح الثاني، فهو تأمين المشاركة بانتظام في مباريات ميلان الموسم القادم، فالإشكال الوحيد الذي يعيق زياش مع تشلسي، هو تجاهل المدرب توماس توخيل، وجود اللاعب المغربي إذ لا يعتمد عليه بشكل منتظم وحرمه من عديد المباريات القوية، مثل نهائي دوري أبطال أوروبا قبل عامين ضد مانشستر سيتي رغم دوره الكبير في وصول الفريق إلى المرحلة الختامية.

وسيكون السلاح الأهم، نجاح كل الأسماء التي تعاقد معها ميلان في الظهور بمستوى جيد في الموسم الماضي ومن بينهم لاعبين كانوا في تشلسي رفقة زياش مثل المدافع توموري أو المهاجم الفرنسي أولفييه جيرو.

وانسجام اللاعبين القادمين من الدوري الإنكليزي مع الحياة في ميلانو، وطريقة لعب الفريق ستجعل زياش يقتحم هذه التجربة من الباب الكبير وكله أمل في أن تكون المحطة الإيطالية أفضل من التجربة مع تشلسي، خاصة في الموسم الماضي الذي كان صعباً.

المساهمون