ماغديبورغ يهزم برشلونة ويتوج بـ"سوبر غلوب" كرة اليد

24 أكتوبر 2022
سعادة نجوم فريق ماغديبورغ بلقب "سوبر كلوب" (حساب الفريق الألماني على فيسبوك)
+ الخط -

تمكن فريق ماغديبورغ الألماني من الانتصار على برشلونة الإسباني، بنتيجة (41-39)، في المواجهة النهائية المثيرة بينهما، والتتويج بلقب بطولة "سوبر غلوب" كرة اليد، الأحد، التي أقيمت في مدينة الدمام السعودية.

وتبادل الفريقان التفوق على مدار شوطي المباراة، حيث كانت الأفضلية لحامل اللقب في النصف الأول، الذي أنهاه بفارق 4 أهداف (21-17)، بينما استعاد الفريق الكتالوني زمام الأمور في الشوط الثاني الذي تفوق فيه بنفس الفارق بنتيجة (18-14)، لتنتهي المباراة دون حسم بنتيجة (35-35)، ويلجأ الطرفان لشوطين إضافيين مدة كل منهما 5 دقائق.

وفي الشوطين الإضافيين، تفوق فريق ماغديبورغ الألماني بشكل واضح وأنهى الأمور لصالحه في النهاية بفارق هدفين (41-39)، ليحافظ على اللقب الذي توج به العام الماضي و"بالتخصص" على الفريق الكتالوني.

وبهذا التتويج يحصد الفريق الألماني لقب البطولة للعام الثاني على التوالي، ليثأر مجدداً من برشلونة الذي توج بآخر 3 ألقاب له في البطولة على حساب فريق ألماني (مرتين أمام برلين في 2017 و2018) في العاصمة القطرية الدوحة، والمرة الثالثة أمام كييل في 2019 في السعودية أيضاً.

وعادل ماغديبورغ بهذين اللقبين رقمي مواطنه برلين وسيوداد ريال الإسباني، فيما تجمد رصيد "البلاوغرانا" عند 5 ألقاب آخرها في 2019، ويبقى متربعاً على عرش المتوجين بالبطولة.

Uns fehlen einfach die Worte 💚❤️🏆 #scmhuja #superglobe International Handball Federation - IHF

تم النشر بواسطة ‏‎SC Magdeburg‎‏ في الأحد، ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٢
المساهمون