ماسكيرانو: المنتخب القطري أظهر كفاءة عالية وسنشاهد نجوماً في مونديال قطر

05 أكتوبر 2022
خافيير ماسكيرانو قائد منتخب الأرجنتين السابق (مارسيو ماتشادو/Getty)
+ الخط -

بدا خافيير ماسكيرانو، قائد منتخب الأرجنتين السابق، متحمسا للغاية تجاه مونديال "قطر 2022"، ومتفائلا حيال الطابع المدمج للبطولة والذي من شأنه الارتقاء بمستوى المنافسة.

ومع قرب حلول كأس العالم 2022، كشف سفير المونديال، عن رأيه بشأن نسخة كأس العالم الجديدة التي ستنطلق من ملعب "البيت" في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بمباراة الافتتاح بين المضيف منتخب قطر ونظيره الإكوادوري.

وأشاد ماسكيرانو في تصريحات لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الأربعاء باستعدادات قطر لاستضافة أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي والشرق الأوسط، مؤكداً أن الجماهير من أنحاء العالم على موعد مع تجربة مذهلة في بلد آمن، ويمتاز بطقس رائع في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، ما يضمن الاستمتاع بالمباريات، وزيارة الوجهات السياحية والمعالم الطبيعية المذهلة، إضافة إلى التعرف على ثقافة وتقاليد الدولة المستضيفة للحدث.

وتبلغ أبعد مسافة بين الملاعب في قطر 75 كلم فقط، الأمر الذي رأى ماسكيرانو أنه "يسهل الكثير من الأشياء من الناحية اللوجستية. سيمكن للمشجعين حضور أكثر من مباراة في يوم واحد كما لن يضطر اللاعبون للسفر من مدينة إلى أخرى. كل شيء في نفس المكان طوال البطولة، ما يضفي اليسر على المعسكرات والتدريبات والتعافي. هذا شيء جيد للغاية بالنسبة للاعبين".

وفيما يتعلق بجدول المونديال (من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر)، أضاف اللاعب الدولي الأرجنتيني السابق، "الكثير من اللاعبين سيكونون في كامل لياقتهم لأنهم سينتهون من نصف الموسم مع فرقهم. سنشاهد لاعبين بمستويات مختلفة عن النسخ السابقة".

وحول أهمية المونديال للمنطقة التي تشهد الحدث العالمي لأول مرة، في ضوء مشاركته في مونديال جنوب أفريقيا 2010، في أول نسخة من البطولة بالقارة الأفريقية، قال ماسكيرانو، إن كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، واللعبة المفضلة لدى الجميع، وتابع: "من الرائع استضافة قطر لأول نسخة من كأس العالم في المنطقة، لأن منح الدول فرصة تنظيم مثل هذا الحدث التاريخي في مناطق لم تشهده من قبل خطوة على درجة كبيرة من الأهمية".

وقال القائد السابق لمنتخب التانغو، إن قطر قد نجحت في ترسيخ مكانتها في المشهد الرياضي العالمي خلال السنوات الأخيرة، حيث أحرزت لقب كأس آسيا 2019، لأول مرة في تاريخها، وشاركت في منافسات قارية في أنحاء العالم، مشيراً إلى أن المنتخب القطري أظهر كفاءة عالية في بطولات مثل كوبا أميركا بالبرازيل 2019، وكأس الكونكاكاف الذهبية بالولايات المتحدة 2021، وتمثل مشاركته في المونديال تحدياً كبيراً، وينبغي أن ينعكس استعداده الجيد على أدائه خلال منافسات البطولة.

وخاض ماسكيرانو (38 عاما) المونديال أربع مرات مع منتخب بلاده، بما فيها نهائي 2014، وشارك في 147 مباراة دولية سجل خلالها ثلاثة أهداف.

المساهمون