مازة يعلن اختياره اللعب للجزائر ويؤكد: أنا فخور بهذه الخطوة

03 أكتوبر 2024
إبراهيم مازة مع نادي هيرتا برلين على الملعب الأولمبي، 3 أغسطس/آب 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إبراهيم مازة، النجم الشاب لنادي هيرتا برلين، يعلن بفخر اختياره اللعب للمنتخب الجزائري بعد مشاورات ودعم من عائلته ووكيله، رغم خبرته السابقة مع المنتخبات الألمانية.
- يشارك مازة في معسكر المنتخب الجزائري في أكتوبر، حيث سيخوض مباراتين ضد توغو ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، معبراً عن تطلعه لتجربته الدولية الأولى.
- يتمتع مازة بأصول جزائرية وفيتنامية، وُلد في ألمانيا، مما أتاح له فرصة الاختيار بين ثلاثة منتخبات، لكنه اختار الجزائر بعد اتصالات مكثفة.

عبّر النجم الجديد للمنتخب الجزائري والمحترف في نادي هيرتا برلين الألماني، إبراهيم مازة (18 عاماً) عن فخره باختيار اللعب للخضر، بعد أن جاء اسمه ضمن القائمة النهائية التي أعلنها المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، الخميس، والمعنية بخوض معسكر أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وستتخلله مباراتان ضد توغو يومي العاشر والـ14 من الشهر نفسه، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

ونشر اللاعب الشاب إبراهيم مازة، اليوم الخميس، رسالة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، إنستغرام، يؤكد من خلالها اختياره اللعب للمنتخب الجزائري، بعد أن سبق له اللعب للفئات السنية للمنتخب الألماني، حيث قال: "على مدار الأسابيع القليلة الماضية، ترددت أخبار بأنني قررت اللعب للمنتخب الجزائري مستقبلاً".

وأضاف موهبة هيرتا برلين الألماني: "كنت أود أن أخبركم بنفسي أنه بعد كثير من المشاورات، وقع اختياري على اللعب للمنتخب الجزائري، هذا القرار الذي دعمتني فيه عائلتي وكذلك وكيل أعمالي، وحقيقةً لم يكن قراراً سهلاً بالنسبة لي، لأنني تمكنت من اكتساب خبرة كبيرة ومهمة في المنتخبات الوطنية الألمانية، وهناك كنت أحظى دائماً بتشجيع ودعم الأطقم الفنية، لذلك أود أن أشكر الاتحاد الألماني لكرة القدم، وجميع المدربين الذين ساعدوني خلال السنوات القليلة الماضية في منتخبات أقل من 18 و19 و20 سنة".

وختم إبراهيم مازة رسالته: "لقد لعبت عوامل أخرى مختلفة في اتخاذ قراري، من بينها أسباب رياضية، من أجل مواصلة تطور مستواي لأنني في سن مبكرة، ومن الجيد أن تتاح لي فرصة اللعب مع المنتخب الجزائري الأول، ولهذا السبب أتطلع حقاً لخوض أول رحلة دولية مع الجزائر الأسبوع المقبل".

ويُعد إبراهيم مازة أحد أبرز المواهب في دوري الدرجة الثانية الألماني وقطعة أساسية مع فريقه هيرتا برلين رغم صغر سنه، وتنحدر أصوله الجزائرية من والده إضافة إلى أصول فيتنامية من والدته، كما أنه ولد في ألمانيا ما يعني فرصة اختياره اللعب بين ثلاثة منتخبات، لكنه قرر في الأخير اللعب للمنتخب الجزائري بعد اتصالات مكثفة جرت خلال الأيام الماضية بين محيطه العائلي ومسؤولين في الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

المساهمون