ماركيز يستهل بطولة العالم بإصابة خطرة وعقوبة

26 مارس 2023
ماركيز تعرّض إلى حادث جديد (ميركو لازاري/Getty)
+ الخط -

لم ينه الدراج الإسباني، مارك ماركيز، سائق فريق هوندا، وبطل العالم السابق، المرحلة الأولى من بطولة العالم لـ"موتوجي بي"، التي أقيمت الأحد في البرتغال، بعد أن تعرض إلى حادث خطير في بداية السباق.

واضطرّ دراج فريق هوندا، إلى الانسحاب بعد أن فشل في التحكم في دراجته في المنعرج، ليسقط ويصطدم في الآن نفسه بالدراج البرتغالي، ميغيل أوليفيرا، من فريق أبريلا الذي اضطرّ بدوره إلى الانسحاب.

واعتذر ماركيز لاحقاً من دراج فريق أبريلا، الذي أصيب بخيبة أمل كبيرة حيث كان يحلم بالتألق أمام جماهيره في هذه المرحلة، ولكنه اضطرّ إلى التوقف وعدم إكمال بقية لفات السباق الأول في هذا الموسم، وكان يحتلّ المركز الثاني عند سقوطه، وتعرّض إلى إصابة في ركبته.

وتعرّض الإسباني إلى إصابة في يده اليمنى، ولم يُعلن بعد فريق هوندا عن خطورة الإصابة، وما إذا كانت تهدد مشاركته في المرحلة القادمة من بطولة العالم، خاصة أن ماركيز غاب في الموسم الماضي عن عديد السباقات بسبب إصابته في اليد وخضوعه إلى عملية جراحية.

كما أن خسائر ماركيز لم تتوقف عند هذا الحد، حيث قرّر الاتحاد الدولي معاقبته بالقيام بلفتين طويلتين في السباق القادم، ما يعني أنّه سيكون من المستحيل بالنسبة إليه أن يكون ضمن الثلاثي الأول في المرحلة القادمة، حيث سيخسر وقتاً مهماً للغاية، وفق ما ذكره موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، الأحد.

وكانت التجارب الحرة لسباق البرتغال، قد شهدت بدورها حادثاً خطيراً تعرّض له الإسباني بول إسبارغارو، في وقت حقق فيه ماركيز نتائج مميزة في التجارب التي أقيمت يوم السبت، وتوقيته جعله مرشحاً للفوز بالمرحلة الأولى.

المساهمون