ماركيز وبانيايا في فريق واحد.. هدية تاريخية لبطل العالم

05 يونيو 2024
ماركيز على حلبة موجيلو يوم الأحد الماضي (فابريزيو كارابيلي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مارك ماركيز ينضم إلى فريق دوكاتي الرسمي في "موتو جي بي"، متطلعًا للمنافسة بقوة بجانب البطل فرانشيسكو بانيايا، وذلك بعد فترة من التراجع مع فريق هوندا.
- صحيفة ليكيب تؤكد اختيار دوكاتي لماركيز لتشكيل ثنائي قوي مع بانيايا، مما يعزز فرص الفريق في التتويج بالبطولة نظرًا للمستويات القوية التي يقدمها.
- خورخي مارتن يواجه خيبة أمل بعد التوقعات الأولية التي رشحته ليكون السائق الثاني في فريق دوكاتي الرسمي، مما يضعف فرصه في المنافسة أمام قوة بانيايا وماركيز.

سينضم الإسباني مارك ماركيز (31 عاماً)، إلى فريق دوكاتي الرسمي، الذي يُنافس في بطولة العالم لـ "موتو جي بي"، ومِن ثمّ سيكون زميل بطل العالم في آخر عامين، الإيطالي فرانشيسكو بانيايا، وسيصبح أمام فرصة قيادة أفضل دراجة في بطولة العالم حالياً، كما يُمكن له المنافسة بقوة على بطولة العالم، بعد أن غاب عن الواجهة في المواسم الماضية، عندما كان يقود دراجة هوندا قبل أن ينتقل في بداية العام الحالي إلى فريق غرازيتي، وهو تابع لـ "دوكاتي"، غير أن الدراجة لا تتمتع بالقوة نفسها.

وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية، أمس الثلاثاء، أن فريق دوكاتي اختار ماركيز ليكون إلى جانب بطل العالم في الموسم المقبل، ومِن ثمّ سيكون لديه ثنائي قوي للغاية والتنافس سيكون بينهما من أجل التتويج، إذ إن "دوكاتي" يقدم مستويات قوية للغاية، وبات من الصعب منافسة "بانيايا"، الذي استعرض قوّته في السباق الأخير في إيطاليا.

ويعتبر الانضمام إلى فريق دوكاتي الرسمي، هدية تاريخية إلى ماركيز الطامح إلى استعادة مكانته في بطولة العالم، فبعد سيطرة كبيرة على البطولة خلال السنوات الماضية، شهد مستواه تراجعاً، نظراً لأن دراجة هوندا لم تشهد تعديلات تُطور مستواها، إضافة إلى أن السائق الإسباني تعرض إلى الكثير من الحوادث، ومِن ثمّ فشل في منافسة الجيل الجديد ولم يستطع إضافة تتويجات جديدة إلى رصيده، بل إنه لم يفز بأي مرحلة منذ فترة طويلة للغاية، ما دفعه إلى الرحيل عن فريق "هوندا" بعد سنوات طويلة.

وأشارت التوقعات الأولى إلى أن الإسباني خورخي مارتن سيكون هو السائق الثاني في فريق دوكاتي الرسمي، ولكنه تلقى صدمة، إذ لن يتمكن من قيادة الدراجة الرسمية، ما يُضعف فرصه في الصمود أمام قوة "دوكاتي"، فرغم أنه نافس الموسم الماضي على اللقب، ويتصدر الترتيب العام في الموسم الحالي، فإن فرصه في الصمود أمام العودة القوية لبطل العالم بانيايا، تبدو ضعيفة للغاية.

المساهمون