"ماركا" تكشف معلومات جديدة حول فشل صفقة انتقال ميسي إلى برشلونة

10 يونيو 2023
سيبدأ ميسي رحلة احترافية جديدة في الدوري الأميركي (إبراهيم عزت/Getty)
+ الخط -

أثار مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الجدل خلال الأشهر القليلة الماضية، حين لم يكن معلوماً إن كان سيجدد عقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أو سيعود إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني، أو سيختار أحد عرضي الهلال السعودي وإنتر ميامي الأميركي، قبل أن يحسم قراره بالانضمام إلى هذا الأخير.

وفي هذا الإطار، كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، السبت، كل التفاصيل التي تعلقت بمستقبل ميسي خلال هذه الفترة، قبل إعلانه عن القرار النهائي باللعب في الدوري الأميركي لكرة القدم في الموسم المقبل، وسط العديد من الإشاعات التي كان بعضها حقيقياً والآخر مزيفاً.

هل أراد ميسي العودة إلى برشلونة؟

أكدت الصحيفة في البداية أن خيار انضمام "البولغا" إلى فريق برشلونة كان جدياً، وذلك بعدما تحدّث اللاعب مع مدرب النادي "الكتالوني" تشافي هيرنانديز، الذي طلب منه العودة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، كما أن اللعب مع برشلونة كان خياراً سيساعد ميسي على الاستعداد الجيد لبطولة كوبا أميركا المقبلة، بالإضافة إلى ذلك، سيحقق أمنتيه حمل القميص مرة أخرى ومن الحصول على تكريم مستحق.

ما حقيقة عرض النادي الكتالوني؟

أضاف التقرير أن إدارة فريق "البلاوغرانا" لم تقدم أي عرض رسمي للنجم الأرجنتيني للعب مع النادي في الموسم المقبل، ولكن كان هناك اقتراح للتعاقد معه في حال وافقت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم على الخطة الاقتصادية. في المقابل، أراد ميسي الحصول على إجابة فورية وهو ما لم يجده في هذه الفترة، ليقرّر الانضمام إلى إنتر ميامي.

لماذا فضّل عرض إنتر ميامي؟

غيّر ميسي رأيه باختيار عرض إنتر ميامي بدل البقاء في أوروبا، وذلك بعد تجربته الأخيرة مع نادي باريس سان جيرمان، وردة فعل المشجعين، كما أراد خوض تجربة أخرى بعيداً عن كل الضغوطات التي عاشها في السنوات الأخيرة، باللعب في الدوري الأميركي لكرة القدم.

ميسي وعرض الهلال السعودي

من جانبه، كانت هناك قناعة من مسؤولي الكرة السعودية بأن ميسي سيوافق على العرض المقدّم له للانضمام إلى نادي الهلال، كما كان عليه الحال مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انتقل إلى صفوف فريق النصر شهر يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك بعدما قدموا له عرضاً مالياً مثيراً للغاية، واستمع له لاعب برشلونة السابق، مؤكداً لهم أنه سيكشف عن قراره في وقت لاحق، ولكنه كان رداً غير متوقع.

أسباب أخرى أبعدته عن برشلونة

كما كانت هناك أسباب أخرى منعت اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً من انتظار برشلونة، وهو ألا يكون سبباً في بيع بعض لاعبي الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة، وأيضاً في تخفيض رواتب بقية زملائه، كما أنه لا يريد أن يتسبب في إغلاق قناة برشلونة، وتعلّم ميسي من الدروس السابقة، خاصة ما حدث معه قبل موسمين، عندما انتظر فريق برشلونة حتى وقت متأخر لتجديد عقده، ولكنهم لم ينجحوا في ذلك، ليرحل اللاعب إلى صفوف النادي الباريسي، صيف 2021، في صفقة انتقال حر.

هل أخفى والد ميسي الحقيقة؟

ختم التقرير بأن خورخي ميسي، والد وممثل ليونيل، التقى مع رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، الذي أكد له صعوبة التعاقد مع نجله خلال الفترة الحالية، ورغم ذلك، صرّح بأن ميسي يريد العودة إلى صفوف نادي برشلونة، قبل اتخاذ القرار النهائي في اليوم الموالي، باختيار عرض إنتر ميامي.

المساهمون