"ماركا" الإسبانية: السعودية تنسحب من الترشح لمونديال 2030

23 يونيو 2023
أين ستكون نسخة مونديال 2030؟ (Getty)
+ الخط -

كشف صحيفة "ماركا" الإسبانية عن تفاصيل تتعلق بالمرشحين لاستضافة بطولة كأس العالم 2030، في ظل اقتراب موعد التصويت لاختيار المرشح الجديد لاستضافة النسخة ما بعد المقبلة، وتحديداً موقف السعودية بعد أن كانت من بين أقوى المرشحين.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، الجمعة، فإن السعودية انسحبت من الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2030، وأعلمت دولتي اليونان ومصر بأنها لن تستمر في الملف المشترك وبالتالي لن تُنافس من أجل استضافة البطولة الكبيرة.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها الصحيفة الإسبانية، فإن السعودية ترى أن الملف المشترك (إسبانيا والبرتغال والمغرب) يُعتبر أقوى من الملف الذي تشترك فيه السعودية، وبالتالي لا يمكن منافسة هذا الملف بالاشتراك مع اليونان ومصر، والذي كان مطروحاً بعد نهاية مونديال قطر 2022.

وأشارت صحيفة "ماركا" إلى أن العمل المبذول من الدول الثلاث في ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب المُشترك كبير جداً ومن الصعب منافسته من الملف السعودي - اليوناني - المصري، وبالتالي الانسحاب كان أفضل خيار لتجنب حرق ورقة الاستضافة السعودية في السنوات المقبلة.

ومع انسحاب السعودية، يبدو أن الملف المشترك مع اليونان ومصر سيخرج من السباق رسمياً، على أن يبقى الملف المشترك بين الأرجنتين وتشيلي وباراغواي، هو المنافس الأقوى لملف إسبانيا - البرتغال - المغرب، على أن يُعلن عن المرشح الفائز في شهر سبتمبر/ أيلول 2024.

المساهمون