مارسيلو بييلسا في "البريميرليغ": هدف لفريقه وهدف للمنافس

30 ديسمبر 2020
مارسيلو بييلسا يُقدم عملاً جيداً مع ليدز (Getty)
+ الخط -

انتظر الجميع عودة المدرب الأرجنتيني العبقري مارسيلو بييلسا إلى منافسات "البريميرليغ" مع فريقه ليدز يونايتد بسبب الكرة الهجومية الجميلة التي يُقدمها، ويبدو أن أرقامه جيدة حتى الآن بالنسبة لفريق صاعد حديثاً، لكن المعادلة الغريبة هي عدد الأهداف التي يُسجلها الفريق ويتلقاها في المباريات التي لعبها حتى الآن.

وخاض فريق ليدز يونايتد الوافد الجديد مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا 16 مباراة في الدوري حتى الآن (فاز في 7 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في 7 لقاءات)، وجمع 23 نقطة حتى الآن جعلته يحتل المركز الـ11 في ترتيب "البريميرليغ".

لكن المُلفت أن فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا قوي هجومياً وضعيف دفاعياً في نفس الوقت بعد 16 مباراة من الموسم، فالفريق سجل حتى الآن 30 هدفاً، وهو ثالث أقوى خط هجوم بعد كل من ليفربول المتصدر (37) ومانشستر يونايتد الوصيف (31).

لكن دفاع ليدز يونايتد هو ما يُثير القلق بسبب تلقي الشباك 30 هدفاً، وهو ثاني أسوأ خط دفاع في منافسات "البريميرليغ" بعد فريق ويست بروميتش (35)، ليكون مجموع الأهداف المُسجلة والمتلقاة (30 مقابل 30).

ودائماً ما كان مارسيلو بييلسا يُعاني من نفس المشكلة في السنوات الماضية، وهي تركيزه على الأداء الهجومي وإغفال الواجبات الدفاعية التي تُكلف الفريق الكثير من الأهداف، وبهذه الأفكار الفنية لا يمكن لليدز أن يُنافس على مقعد مؤهل إلى بطولة أوروبية في نهاية موسم 2020-2021، إلا أن ما هو واضح أن فريق المدرب بييلسا لن يهبط إلى الدرجة الأولى في الختام.

إنفو ليدز يونايتد
المساهمون