مارتينيز حكم الكلاسيكو: تميمة حظ برشلونة ومُرعب ريال مدريد

16 أكتوبر 2022
يمتلك الحكم سانشيز مارتينيز شخصية قوية ترعب النجوم (مانويل سورانو/Getty)
+ الخط -

اختار الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز، لتولي إدارة مواجهة الكلاسيكو المرتقبة، التي ستجمع بين نادي ريال مدريد وخصمه التاريخي برشلونة، اليوم الأحد (17:15 بتوقيت مكة المكرمة)، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ضمن منافسات الأسبوع التاسع من "الليغا".

ويُعَدّ خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز أحد أشهر الحُكام في الدوري الإسباني لكرة القدم خلال السنوات الماضية، لكنه سيتولى إدارة مواجهة "الكلاسيكو" للمرة السادسة في مسيرته التحكيمية.

وحقق ريال مدريد الانتصار في مواجهتين أدارهما الحكم سانشيز مارتينيز، إحداهما في الكلاسيكو الموسم الماضي، في مسابقة الدوري الإسباني، بهدفين مقابل هدف وحيد على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من "الليغا"، فيما كان الفوز الثاني لـ"الملكي" تحت إدارة الحكم نفسه في إياب نهائي كأس السوبر الإسباني بموسم 2017-2018.

أما برشلونة، فتمكّن من تحقيق الفوز على ريال مدريد في 3 مواجهات تحت إدارة الحكم سانشيز مارتينيز، حيث كانت المرة الأولى بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في موسم 2017-2018، والثانية بذات النتيجة بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 2018-2019، والثالثة بخمسة أهداف مقابل هدف، في "الليغا" موسم 2018-2019.

وكانت أشهر ورقة حمراء في مسيرة الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز في "الكلاسيكو"، عندما صدم جماهير نادي ريال مدريد، وقرر طرد المدافع الإسباني داني كارفاخال مباشرة من المواجهة في الدوري الإسباني موسم 2017-2018.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ويبلغ الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز من العمر 39 عاماً، وبدأ مسيرته في دوري الدرجة الثالثة الإسباني عام 2006، ثم انتقل إلى الدرجة الثانية عام 2010، بعدها استقرّ في منافسات "الليغا" عام 2013، حيث أدار أول لقاء له في 17 أغسطس/ آب في ذات العام بين ريال سوسيداد وخيتافي.

وفي عام 2015، تمكّن سانشيز مارتينيز من الحصول على الشارة الدولية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأدار أول مواجهة له في المسابقات القارية على صعيد الأندية في العام نفسه، وكان ضمن الأدوار التمهيدية للدوري الأوروبي.

المساهمون