ماذا يُكتب على الميداليات في نهائيات كأس العالم؟

18 ديسمبر 2022
مودريتش سعيد بالميدالية البرونزية (جون كاتوف/Getty)
+ الخط -

تُختتم، الأحد، في استاد لوسي، نهائيات كأس العالم قطر 2022، بإجراء مباراة النهائي بين المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني، حيث يسعى كل منتخب للحصول على اللقب الثالث في مسيرته، والتتويج بالميدالية الذهبية التي تمنح للفائز.

وكشف تقرير لصحيفة "تيكسبورت" الأرجنتينية، الأحد، عن معطيات تهم الميدالية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات التي تحتل المراتب الأولى في نهائيات كأس العالم.

وحسب التقرير، فإن كل ميدالية يكتب في وجهها "فيفا كأس العالم قطر 2022"، أما في الوجه الثاني، فتوجد بعض المجسمات وعبارة "فيفا كأس العالم قطر 2022"، لكن تُضاف إليها عبارة "المركز الأول" أو "المركز الثاني" أو "المركز الثالث"، وذلك حسب ترتيب كل منتخب سيحصل على الميدالية، كذلك يحصل اللاعبون على شهادة حسب مركز كل منتخب في الترتيب النهائي.

وأكد التقرير أن الاتحاد الدولي يفرض السرية عن معطيات تهمّ الميداليات التي يمنحها للمنتخبات المشاركة والتي حلت في أول ثلاثة مراكز، في كل ما يخص المعادن التي صنعت منها وغير ذلك.

وبخصوص الكرة الرسمية التي ستُعتمَد في النهائي بين الأرجنتين وفرنسا، فقد كتب عليها اسم المنتخبين وكذلك تاريخ المباراة، وذلك لتكون تاريخياً لهذه النسخة المونديالية المميزة، وتبقى ذكرى مميزة لكل من يحصل على الكرة.

المساهمون